X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      24/04/2024 |    (توقيت القدس)

قوات الشرطة وطواقم الاطفاء والانقاذ تتأهب عشية العاصفة والأمطار المرتقبة

من : قسماوي نت
نشر : 24/10/2018 - 17:04

صورة توضيحية

توقعت الأرصاد الجوية أجواء ماطرة وعاصفة، بدءً من يوم غد الخميس، في مختلف مناطق البلاد، خاصة في المناطق الساحلية والجنوب. وعليه، أصدرت الشرطة وسلطة الاطفاء والانقاذ تعليمات للمواطنين بتوخي الحيطة والحذر، خاصة أثناء القيادة، وعدم الدخول إلى الوديان والأنهار والمناطق التي قد تحدث فيها فيضانات وسيول.

وجاء في بيان صادر عن الشرطة أنّه:"في أعقاب الأحوال الجوية المرتقبة قد تشد بعض المناطق في البلاد فيضانات وسيول، إلى جانب أنّ هذا الطقس يشكّل خطرا على السائقين ومستخدمي الطريق، لذا يوصى توخي الحيطة والقيادة ببطء وبحذر، إلى جانب تجنّب الوصول إلى الأماكن التي قد تحدث فيها سيول أو فيضانات". وأضاف البيان أنّ:"الشرطة تتأهب للتعامل مع كل ظرف أو حالة طارئة خلال الايام القادمة، وتوصي جمهور السائقين باتباع التعليمات والقيادة بتركيز وانتباه وبسرعة معقولة وفقا لظروف الطريق، إلى جانب تشغيل الاضواء وتتبع الحتلنات الواردة من الشرطة حول اي حالة طارئة، أزمة سير وغيره. وأخيرا يوصى بالاتصال الى مركز الشرطة 110 للاستفسار حول أي معلومات"، وققًا لبيان الشرطة.


صورة توضيحية من الشرطة

قال كايد ظاهر، الناطق الرسمي باسم سلطة الإطفاء والإنقاذ للمجتمع العربي، في بيان عممه على وسائل الاعلام، وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب إنّ:"طواقم الاطفاء والانقاذ في مختلف انحاء البلاد تتأهب، اليوم الاربعاء، لمواجهة اضرار العاصفة المرتقبة، خاصة في المناطق المنخفضة التي تشهد فياضانات بشكل عام.

وأُعلنت حالة استعداد لقوات الاطفاء والانقاذ على ضوء ما شهدته مناطق عدة في البلاد في السابق، حيث اضطرت طواقم الاطفاء والانقاذ للتدخل السريع لانقاذ مواطنين و سيارات علقت في الفياضانات. وتحذّر سلطة الاطفاء من الدخول في مجاري السيول والفياضانات، خاصة وانها تشكل تحديا امام هواة الطبيعة ممن يعتبرونها مغامرة لدخول مناطق جريان الوديان والسيول بواسطة سيارات رباعية الدفع، علما أنّ العام الماضي شهد ضحايا انجرفوا في مياه الامطار بعد هذه المغامرات غير محسوبة العواقب".

وتابع ظاهر:"بداية الأسبوع، قدّمت فرق الانقاذ التابعة لسلطة الاطفاء المساعدة لعشرات المواطنين بالمناطق الجنوبية بعد أن غمرت مياه الامطار شوارع عدّة. هذا، ومن المتوقع أن تواجه البلاد اجواء عاصفة بشكل متطرف خلال الأيام القادمة، وهو ما يحتاج ايضا الى استنفار في عمل قوات الاطفاء والانقاذ استعدادا لمواجهة حالة الطقس العاصفة، وعليه تقرر الاستنفار الكامل في كافة مراكز الإطفاء في مختلف أنحاء البلاد، وتجنيد المتطوعين في أيام العاصفة التي يمكن أن تجلب أمطارًا غزيرة وسيولا".

وأضاف ظاهر:"توصي سلطة الإطفاء والإنقاذ المواطنين الابتعاد عن مسارات جريان السيول، خاصة في الجداول والأنهار والوديان، خاصة وان الاعوام الماضية شهدت حوادث وفاة وسقوط ضحايا بسبب الدخول لهذه المناطق ". ويحذر المتحدث بلسان الإطفاء للإعلام العربي من "مخاطر الانقياد إلى مجازفات في مناطق السيول والجداول، التي يتوقع أن تشهد جريان قوي للمياه بأعقاب الأمطار الغزيرة المتوقعة.
أخيرًا تذكروا: في كل حالة طارئة يجب الاتصال فوراً بخدمات الطوارئ ، الإطفاء والإنقاذ على هاتف رقم 102"، بحسب توصيات سلطة الإطفاء والإنقاذ.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل