X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

استشهاد فلسطيني ثان بغارة إسرائيلية شرقي غزة

من : قسماوي نت
نشر : 13/11/2018 - 13:53

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد مواطن ثانٍ منذ صباح الثلاثاء، إثر غارة شنّتها طائرات حربية إسرائيلية قرب حدود شمالي غزة.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم الوزارة، في تصريح تلقّت الأناضول نسخة منه إن الغارة أسفرت عن "استشهاد مصعب حوس (20 عاما)، وإصابة 2 آخرين شرق غزة".

بدوره، قال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في بيان، إن "مروحية حربية وطائرة أخرى أغارت على مشتبه بهم رصدوا وهم يجتازون السياج من شمال قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

ومنذ مساء الأحد، صعّدت إسرائيل عملياتها على قطاع غزة، بدءًا بتسلل قوة خاصة إلى مدينة خانيونس (جنوباً)، دار اشتباك بينها وبين مجموعة من المقاومين، أسفر عن استشهاد 7 فلسطينيين، بينهم 6 من كتائب عز الدين القسام، وآخر من ألوية الناصر صلاح الدين، فضلًا عن مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر.

وعقب ذلك، بدأ الجيش الإسرائيلي في شن سلسلة من الغارات الجوية والقصف المدفعي على مواقع متفرقة في القطاع، بينها مواقع مدنية أبرزها مقر فضائية "الأقصى"، التابعة لـ"حماس"؛ وهو ما ردت عليه الفصائل الفلسطينية بقصف مواقع ومستوطنات إسرائيلية بمئات الصواريخ.

وجراء هذا التصعيد، استشهد 6 مدنيين فلسطينيين وأصيب 25 آخرون، حسب وزارة الصحة الفلسطينية؛ ليرتفع العدد الإجمالي للشهداء الفلسطينيين إلى 13، فيما قتل إسرائيليان بينهما ضابط، وأصيب 31 آخرين، وفق مصادر إسرائيلية.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل