X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/03/2024 |    (توقيت القدس)

لإخوان: تحية إلى تركيا لوقفتها بجانب القضايا العادلة للشعوب

من : قسماوي نت
نشر : 17/11/2018 - 16:57

الأناضول

وجهت جماعة الإخوان المسلمين التحية إلى الحكومة التركية لوقفتها بجانب القضايا العادلة للشعوب.

جاء ذلك في بيان للجماعة يتضمن تصريحا لأمينها العام محمود حسين، نشر بصفحتها عبر "فيسبوك"، في وقت متأخر من مساء الجمعة.

وقالت الجماعة، إن الأمين العام محمود حسين "قدم العزاء إلى أسرة الكاتب الصحفي السعودي الشهيد جمال خاشقجي، داعيا الله سبحانه وتعالى له بالرحمة والمغفرة، وذلك خلال مشاركته الجمعة في صلاة الغائب عليه بإسطنبول".

وأوضح أن "هذه الجموع من كل عواصم العالم التي حضرت لأداء صلاة الغائب على روح الشهي،د تؤكد أن أنصار العدالة ورفض الظلم والاستبداد كثيرون وصابرون، وسيظلون يحملون كلمة الحق مهما كانت التحديات، وأن الأحرار لن يهدأوا حتى يتم القصاص لخاشقجي ولكل حر".

وفي السياق نفسه، وجه الأمين العام للجماعة "التحية إلى الحكومة التركية على وقفتها بجانب القضايا العادلة للشعوب".

والجمعة، أدت أعداد كبيرة في دور العبادة الإسلامية بالعالم، لا سيما بمساجدها الأشهر "النبوي" و"الحرام" و"الفاتح"، صلاة الغائب على الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي، استجابة لدعوات تتزامن مع مرور 44 يوما على مقتله في قنصلية بلاده بإسطنبول، دون أن تعلن المملكة العثور على جثته المجزأة إلى الآن.

وأمس الأول الخميس، أعلنت النيابة العامة السعودية أن من أمر بقتل خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول هو "رئيس فريق التفاوض معه" دون ذكر اسمه، وأن جثة المجني عليه (خاشقجي) تمت تجزئتها من قبل المباشرين للقتل (دون تسميتهم)، وتم نقلها إلى خارج مبنى القنصلية.

إلا أن هذا الإعلان يتناقض مع ما تؤكده وسائل إعلام، وخاصة الغربية منها، أن من أصدر أمر قتل خاشقجي هو ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، فضلا عن إعلان من النيابة العامة السعودية أن الجريمة حدثت جراء شجار عابر مع أشخاص في القنصلية.

واعتبر وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، أن بعض تصريحات النيابة العامة السعودية حول ملابسات جريمة مقتل خاشقجي "غير مرضية"، وقال: "يجب الكشف عن الذين أمروا بقتل خاشقجي والمحرضين الحقيقيين، وعدم إغلاق القضية بهذه الطريقة".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل