X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      24/04/2024 |    (توقيت القدس)

كفرقاسم : مساعي حثيثة لرئيس البلدية المحامي عادل بدير لصد هجمة الهدم المسعورة ودعوة لعقد اجتماع طارئ

من : قسماوي نت
نشر : 28/11/2018 - 17:00

كفرقاسم : مساعي حثيثة لرئيس البلدية المحامي عادل بدير لصد هجمة الهدم المسعورة  ودعوة لعقد اجتماع طارئ

ضمن مساعي رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير وبالتعاون من الاطر المحلية وفي مقدمتهن اللجنة الشعبية من اجل وقف هجمة الهدم المسعورة في كفرقاسم بشكل خاص ووسطنا العربي بشكل عام فقد عقد الرئيس سلسلة اجتماعات بكل القطاعات الحكومية ابتدا من قيادات الشرطة وصولا بالمسؤولين عن عمليات التنفيذ ...

هذا واستطاع الرئيس عادل بدير من الوصول الى حلول في بعض الملفات والتي تتطلب التشاور مع اصحاب الشان في المدينة ..

هذا واكد الرئيس عادل بدير ان سياسة الهدم ليست ظاهرة جديدة بل هي منهاج لدى المؤسسة وهي وسيلة لشد الخناق على الاهل في هذه البلاد . لكننا سنستمر في العمل من اجل ايجاد السبل من اجل الخروج من هذا المازق .. كما واكد ان بلدية كفرقاسم ومنذ اليوم الاول لتسلمه ادارة البلدية عزم على اعداد وتجهيز الخرائط الهيكلية وقسم من الخرائط التفصيلة منها في السكني والصناعي .. كما واكد انه عازم على المضي قدما في تطوير وتوسيع مسطحات البلدة .. لكن اكد على ضرورة التزام المواطن بالقانون وعدم تجاوزه وخاصة في هذه الظروف الصعبة والتي تسن فيها القوانين العنصرية اتجاه الاقلية العربية ...

كما وقامت اللجنة الشعبية وبلدية كفرقاسم بدعوة الاهل واصحاب المعرشات الى اجتماع عام في المركز الجماهيري والذي من خلاله سيتم اطلاع اصحاب الشان والاهالي على اخر المستجدات في مساعي الرئيس عادل بدير واللجنة الشعبية .. هذا وقامت البلدية بتعميم بيان عام الى الاهالي ودعوتهم للمشاركة في هذا الاجتماع ..

اليكم نص البيان 

بيان هام... 
 
لا لسياسة الهدم.. نعم للحق في التطور والبناء..
أهل كفر قاسم الكرام...
تلقى عدد من أصحاب المعرشات والمباني في منطقة "السهل" الغربية في الآونة الأخيرة بلاغات بهدم عقاراتهم، وأخرى بدفع غرامات باهظة بموجب قانون "كمينيتس" العنصري.
منذ انتخب المحامي عادل بدير رئيسا لبلدية كفر قاسم عام 2013، وتجديد انتخابه في العام 2018، فقد وضع قضية الأرض والمسكن، وتوسيع مسطحات البناء، والمصادقة على الخرائط الهيكلية ذات الصلة سواء لأغراض السكن او الصناعة والتجارة والخدمات، في رأس لائحة أولوياته وفي صلب اهتماماته.. لقد كان النجاح في هذا الجانب كبيرا والحمد لله، فقد تمت المصادقة على العديد من الخرائط، وما زالت خرائط أخرى وبالذات في المنطقة الصناعية (واجهة البلاد/نوف هآرتس) في طريقها نحو الحل..  
لا شك ان المصادقة السريعة على كل هذه الخرائط الهيكلية التي ستضع مدينتا على طريق النهضة العمرانية والصناعية الصحيح، بحاجة ماسة الى تعاون المواطنين والتزامهم بالاتفاقات الموقعة بين رئيس البلدية والجهات التنظيمية والإدارية الحكومية المختلفة..
رئيس البلدية واع تماما للحاجات الملحة لمواطنيه في مدينة الشهداء والدعوة، للبناء والتطوير وتامين حياة كريمة لأسرهم وأبنائهم وبناتهم.. لذلك لم يبخل بجهد مهما كان كبيرا في سبيل حماية مواطنيه من تغول سلطات التنظيم،ووقف بكل عناد وقوة ومثابرة وعلى مدار السنوات في مواجهة أوامر الهدم، وخاض المفاوضات الشاقة مع كل الجهات الحكومية المعنية لحماية أهلنا من خطر الهدم.
جاءت زيارة وفد كبير للبلدية واللجنة الشعبية وبحضور رئيس البلدية والشعبية،الاثنين 26.11.2018،لبيت الدكتور محمود يوسف سليمان عيسى المهدد بالهدم، تأكيدا على إصرار رئيس البلدية على بذل وعمل المستحيل في سبيل انقاذ البيوت المهددة..
في تطور جديد بهذا الشأن فقد التقى رئيس البلدية هذا الأسبوع أيضا برئيس قسم الرقابة وفرض قوانين البناء الحكومي، حيث نجح في التوصل الى تفاهمات مع رئيس هذا القسم والتي نأمل ان تكون المقدمة لحل شامل ينقذ العقارات المهددة بشكل كامل..
لهذه الأسباب ولوضع اهل بلدنا الكرام عموما، وأصحاب العقارات المهددة بالهدم والمعرضة لدفع الغرامات الباهظة في صورة التطورات:
ندعوكم للمشاركة في الجلسة المشتركة الخاصة للبلدية والشعبية وأصحاب العقارات المهددة وذلك:
المكان: قاعة الاجتماعات في المركز الجماهيري
الزمان: السبت 1.12.2018 الساعة السادسة والنصف مساء (بعد صلاة العشاء مباشرة)
الموضوع: آخر التطورات بشأن مشاكل التنظيم والبناء، واوامر الهدم    
اهلنا الكرام،
كفر قاسم ستبقى قوية كما كانت في مواجهة التحديات، كما ونعوِّل على وعيكم وشعوركم بالمسؤولية بهدف التعاون مع البلدية والشعبية للخروج من هذه الازمة بسلام، وأن نكون معا السد المنيع أمام كل هذه السياسات التي تستهدف وجودنا.
اللجنة الشعبية             بلدية كفر قاسم
الخميس، 22 ربيع الأول 1440 هجري، الموافق ٢٠١٨.١١.٢٨ ..
كفرقاسم : مساعي حثيثة لرئيس البلدية المحامي عادل بدير لصد هجمة الهدم المسعورة  ودعوة لعقد اجتماع طارئ

كفرقاسم : مساعي حثيثة لرئيس البلدية المحامي عادل بدير لصد هجمة الهدم المسعورة  ودعوة لعقد اجتماع طارئ

كفرقاسم : مساعي حثيثة لرئيس البلدية المحامي عادل بدير لصد هجمة الهدم المسعورة  ودعوة لعقد اجتماع طارئ

كفرقاسم : مساعي حثيثة لرئيس البلدية المحامي عادل بدير لصد هجمة الهدم المسعورة  ودعوة لعقد اجتماع طارئ

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل