X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

دولة دون سيطرة أمنية.. الأحمد يكشف عرض نتنياهو للسلطان قابوس المزيد على دنيا الوطن .

من : قسماوي نت
نشر : 06/12/2018 - 14:28
شف عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لحركة (فتح)، عزام الأحمد، عما قاله رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال زيارته الأخيرة لسلطنة عُمان، ولقائه السلطان قابوس.
 
وقال الأحمد، وفق ما أوردت (روسيا اليوم): إن نتنياهو أعرب خلال زيارته الأخيرة لسلطنة عمان، عن استعداده للتنازل عن أراض للفلسطينيين؛ لكن ليس عن السيطرة الأمنية.
 
وأضاف الأحمد: "أبلغنا وزير الخارجية العماني لدى زيارته الرئيس محمود عباس في رام الله، بأن نتنياهو قال لقابوس: إنه مستعد للتخلي عن بعض الأراضي، ولكنه قال إنه لن يتخلى عن السيطرة الأمنية".
 
وتابع: "بالمقابل أخبر الرئيس عباس يوسف بن علوي، أن نتنياهو ليس جدياً بخصوص التوصل إلى اتفاق مع الفلسطينيين، وأن ما قاله نتنياهو للسلطان هو أقوال قديمة كثيراً ما يكررها، وما قاله خدعة، وأن نتنياهو ليس جدياً بخصوص السلام".
 
 
وقلل الأحمد، من أهمية زيارة نتنياهو إلى سلطنة عمان في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، قائلاً: "نعلم أنه لم يتم أبداً قطع العلاقات بين إسرائيل وعمان، لدى العمانيين طريقتهم بإدارة شؤونهم، إنهم يؤمنون بالحوار لحل أي مشكلة، وأحياناً يبالغون".
 
وأكد الأحمد، أن إسرائيل لم تنجح حتى بتطبيع العلاقات بشكل تام مع مصر والأردن، التي لديها اتفاقيات سلام معها، مستكملاً: "لم تنجح إسرائيل بتطبيع علاقاتها مع معظم الحكومات المصرية والأردنية، لذا لا نعتقد أن التطبيع ممكن بدون تطبيق مبادرة السلام العربية، ونحن واثقون بأنه حتى الأنظمة العربية التي تريد تطبيع العلاقات، ستتردد، ولن تتمكن من القيام بذلك في نهاية الأمر، لأن شعوبها ترفض ذلك".
 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل