X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/03/2024 |    (توقيت القدس)

الليلة في الدوري الاسباني: برشلونة يحل ضيفًا ثقيلا على إسبانيول في ديربي كتالونيا

من : قسماوي نت -(تصوير: Reuters)
نشر : 08/12/2018 - 14:56

يحلّ نادي برشلونة، متصدر الدوري الاسباني لكرة القدم، ضيفًا ثقيلًا على جاره إسبانيول، في ديربي كتالونيا، عند الساعة 21:45 من مساء اليوم السبت على ملعب "باور 8"، ضمن الجولة الـ15 من الدوري الإسباني. ويتصدر البارسا جدول ترتيب "الليجا" برصيد 28 نقطة، بينما يأتي إسبانيول في المركز السابع برصيد 21 نقطة. 
ويبحث البارسا عن الثلاث نقاط للحفاظ على قمة جدول "الليجا" بعد أن صعد للصدارة الجولة الماضية مستغلا سقوط منافسة أشبيلية. ويستعيد فريق برشلونة بقيادة مدربه فالفيريدي خدمات مهاجمه لويس سواريز ولاعب الوسط البرازيلي آرثر ميلو بعد التعافي من الإصابة. أما أصحاب الأرض إسبانيول يتطلعون لتعويض الخسائر المتلاحقة بعد التعرض لـ3 هزائم متتالية أوقفت انطلاقته الواعدة، تحت قيادة جوان فرانسيسك فيرير "روبي".
يذكر أن آخر مواجهتين على الصعيد الرسمي خاضها برشلونة على ملعب جاره إسبانيول لم يحقق الفوز خسر بهدف في الموسم قبل الماضي بالدوري وتعادل الموسم الماضي بهدف. 


ليو ميسي

ميسي ورقم قياسي جديد
ويستعد الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة، لدخول التاريخ مرة أخرى، خلال مواجهة إسبانيول اليوم، ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، إن ليونيل ميسي سيصبح أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في مرمى إسبانيول في منافسات الدوري، إذ هز الشباك اليوم.

ويملك ميسي 18 هدفًا في مرمى إسبانيول، وهو نفس عدد أهداف الأسطورة تيلمو زارا مع أتلتيك بيلباو في الفترة ما بين 1940 و 1955، واللاعب إيسيدرو لانجارا في الفترة ما بين 1933 إلى 1936 و 1946 إلى 1948.

وما زال ميسي أمامه بعض مباريات الديربي ليصل إلى 31 ديربي الذي يملكه تشافي كأكثر لاعب خوضًا لهذه المباراة، وسيكون هذا هو الديربي رقم 24 له أمام إسبانيول في الليجا، حيث فاز بـ15 وتعادل في 7 وخسر مرة وحيدة، كما أنه سجل الهاتريك مرتين. ويعد ميسي ثالث هدافي الليجا لهذا الموسم برصيد 9 أهداف، ويبتعد عن ستواني الهداف برصيد هدفين، وإياجو أسباس بهدف. وسيسعى ميسي للتفوق على زارا الذي سجل 18 هدفا في 16 موسم (21 مباراة) أمام إسبانيول، أما لانجارا فقد حقق نفس العدد من الأهداف في 5 مواسم مع أوفييدو.

وحتى الآن في هذا الموسم سجل ميسي ما مجموعة 15 هدفا، وقدم 9 تمريرات حاسمة مع برشلونة، وشارك في ما يقرب من نصف أهداف الفريق التي وصلت إلى 47 على الرغم من غيابه 5 مباريات بداعي الإصابة.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل