X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/03/2024 |    (توقيت القدس)

الجبهة تطالب بالحفاظ على مقاعدها الخمسة والبقاء في رئاسة المشتركة ود. عباس يعقّب

من : قسماوي نت
نشر : 09/12/2018 - 15:59

من مصادر موثوقة أن: "اجتماعا حول تركيبة القائمة المشتركة حول الدورة القادمة لم يعلن عنه في السابق قد عقد في الفترة الأخيرة بين وفد من الجبهة (أيمن عودة ومنصور دهامشة)، ووفد من الحركة الاسلامية (منصور عباس وابراهيم حجازي)"، كما وعلم أنّ: "في هذا الاجتماع طرحت الجبهة مطالبها في القائمة المشتركة بما يتعلّق بالدورة القادمة وشدّدت على حصولها على 5 مقاعد بالإضافة لرئاسة المشتركة. حيث أكد النائب ايمن عودة أنّه مصمّم على ترؤس القائمة المشتركة القادمة" بحسب المصادر.


النائب أيمن عودة- رئيس القائمة المشتركة

علاوة على ذلك فقد علم أنّ: "وفد الحركة الاسلامية كان قد أبلغ الجبهة أن هذه المطالب تجعل من تركيب المشتركة أمرًا صعبًا ويجب أن يتم تنسيق هذه الامور مع الأحزاب الأخرى ضمن القائمة واتفق الجانبان في نهاية الجلسة على التشاور في اجتماعات مقبلة".

وفي حديث للصحافة مع الدكتور منصور عباس رئيس الحركة الاسلامية وسؤالنا له حول هذا الاجتماع أكّد لنا أن: "الجبهة تطالب ببقاء قوّتها في القائمة المشتركة كما هي عليه اليوم، ما يعني ان تبقى بخمسة مقاعد بين الـ13 مقعدًا الأوائل، بالإضافة إلى بقائها في رئاسة القائمة" وأضاف د. عباس: "بحسب رأيي فإنّه يجب مناقشة القائمة المشتركة من حيث المضمون والمشروع وليس وفقًا لعدد المقاعد، لأن الحديث في هذا الموضوع لن يوصل إلى مكان. على المشتركة بجميع مركّباتها أن تبدأ بمعالجة الطالع العام الذي ترسّخ في عقول جمهورالناخبين والذي أساء إليها كثيرًا ومن ضمنها موضوع التناوب، ولن تكون المشتركة وسيلة فقط للوصول إلى الكنيست وإلا فإنّ هذا المشروع سيفقد من قيمته" كما قال.

وتابع د. عباس : "يجب ان يكون مشروع القائمة المشتركة مشروعا سياسيا يحمل هم الناس وقضايا الشعب الفلسطيني والإطار العام" كما قال. هذا وفي تعقيبه حول حول الجبهة بالإبقاء على مقاعدها الخمسة ورئاسة القائمة قال: "كل جانب له كامل الحق في أن يطرح وجهات نظره وطلباته على طاولات المفاوضات كما يشاء، ولكن ما يهم في الحقيقة هو السؤال، إلى أين نحن ذاهبون بالقائمة المشتركة" كما قال.

وتابع حديثه قائلا: "خبر جلستنا مع الجبهة هو خبر صحيح، وكانت لنا جلسة ايضًا مع التجمع، وستكون لنا اجتماعات قريبة مع العربية للتغيير. مالمفاوضات الجدية لم تبدأ بعد وإنما لا زالت هناك مشاورات وحوارات ثنائية على هامش تركيبة القائمة المشتركة، بطبيعة الحال الجبهة تريد ان تحافظ على مكاسبها وقوّتها في القائمة وكذلك التجمع، بينما الحركة العربية للتغيير تريد أن تعمل على تقوية مكانتها عما كانت عليه سابقًا" إلى هنا تصريحات دكتور منصور عباس.


د. منصور عباس

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل