X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

اللد : اجتماع للجنة المتابعة في مدينة اللد لطرح افكار مكافحة العنف المستشري في الوسط العربي

من : قسماوي نت
نشر : 17/12/2018 - 16:48

عقد ظهر اليوم في المركز الجماهيري  شيكاغو في مدينة اللد اجتماع حاشد حضرة اعضاء لجنة التنسيق والمتابعة للجماهير العربية في الداخل ، واعضاء البلدية العرب في مدينة اللد  ، واللجنة الشعبية واعضاء لجان الاصلاح برئاسية السيد كريّم الجاروشي ، والشيخ كمال الخطيب والنئبة حنين الزعبي ، والشيخ اسامة العفبي ،وعدد من الشخصيات البارزة من اللد والرملة وشتى المناطق على خلفية الاحداث الدامية التي راح ضحيتها 3 من المواطنين الابرياء في مدينة اللد .

وقد تم طرح اقتراحات كثيرة، من بين الاقتراخات الاكثر اهمية اقتراح النائبة نيفين ابو رحمون وهو اقامة مجموعة طوارئ في القضية، لكن ايضا دور التربية والتعليم يجب ان نخرج بمشروع شامل ومتكامل’.

وتابع انه، ‘ اقترح ان تكون عملية درس وتجربة للمجتمع العربي، قبل فترة خرجنا بالانتخابات المحلية وكانت الاجتماعات تعج بالحاضرين، لكن قبل فترة كنا بتظاهرة ولم يشارك سوى عشرات السكان، يجب ان يكون التزام شعبي جماهيري او نستسلم، لكن الخيار الثاني لا نريده’.

واضاف انه، ‘ يجب ان ناخذ اللد والرملة ويافا نموذجا لنا، وان نركز قوانا في هذا المكان، وان نصل الى انجازات، ومبادرة التنقل بين الطلاب وتوعيتهم، اضافة الى تفعيل الاهالي ودخولهم الى المدارس وتوعية ابنائهم’.

واضاف ان غالبية ابناء مجتمعنا لا تميل الى الاجرام المشكلة بالاغلبية التي تصمت على الجريمة او متواطئة، ويجب تفعيل لجان الاولياء اكثر لان لديهم قوة كبيرة.

هذا الاجتماع جاء ليؤكد مسؤولية ان الخروج من الموقف هو مسؤوليتنا اولا، نتمنى ان تكون هذه الجريمة اخر جريمة، وهذا هو عهد نتخذه ان نكون على عهدهم’.

مشغل الفيديو

 
 
00:00
 
01:14

مشغل الفيديو

 
00:00
 
01:37

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل