X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/03/2024 |    (توقيت القدس)

إسرائيل تصدق على بناء 2191 وحدة استيطانية في الضفة الغربية

من : قسماوي نت
نشر : 27/12/2018 - 13:12

 الأناضول

كشفت حركة "السلام الآن" الإسرائيلية، أن الحكومة صدّقت خلال اليومين الماضيين على مخططات لبناء 2191 وحدة استيطانية في الضفة الغربية.

وقالت حركة "السلام الآن" المتخصصة في رصد الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، إن "لجنة التخطيط العليا" التابعة للإدارة المدنية، الذراع التنفيذي للحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، قد صدقت على هذه المخططات يومي الأربعاء والثلاثاء الماضيين.

وأضافت الحركة في تصريح مكتوب حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه، أن اللجنة ذاتها بحثت خطة أخرى لبناء 68 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "جفعات زئيف" شمال غرب القدس، ولكن دون اتخاذ قرار.

ولفتت "السلام الآن" إلى أن 87 في المائة من الوحدات الاستيطانية التي تم إقرارها موجودة في مستوطنات معزولة، من المفترض أن تخليها إسرائيل في حال تم الاتفاق على تنفيذ خيار "حل الدولتين"، وإقامة دولة فلسطينية.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد صعّدت من أنشطتها الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية خلال السنوات الماضية.

وقالت "السلام الآن" إن الحكومة الإسرائيلية "دفعت مخططات لبناء آلاف الوحدات السكنية عام 2018، بما فيها في مستوطنات معزولة في عمق الضفة الغربية".

وأضافت في إشارة إلى الحكومة الإسرائيلية، إن "من يبنون في هذه الأماكن لا نية لديهم لتحقيق السلام أو حل الدولتين".

وتابعت السلام الآن أن القرارات تظهر أن (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو على استعداد "للتضحية بالمصالح الإسرائيلية بمنح هدية انتخابية للمستوطنين، في محاولة للحصول على المزيد من الأصوات من اليمين".

وقد أقر الكنيست (البرلمان الإسرائيلي) مساء أمس حل نفسه استعدادا للانتخابات المبكرة التي ستجري في التاسع من أبريل / نيسان المقبل.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل