X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

دراما السياسة: آفي جباي يعلن فض المعسكر الصهيوني وسط ذهول تسيبي ليفني

من : قسماوي نت
نشر : 01/01/2019 - 14:07

 تصوير وتقرير نقلا عن موقع العين الاخبارية 

 

فجر زعيم حزب "العمل" الإسرائيلي "افي غاباي" قنبلة سياسية صادمة في معسكر الوسط الإسرائيلي، بإعلانه إنهاء حزبه شراكته مع حزب "الحركة" برئاسة تسيبي ليفني.

وقال غاباي، في إعلانه المفاجئ في اجتماع لحزبه، اليوم الثلاثاء "كنت آمل وأؤمن بأن التغيير والشراكة الجديدة سوف تؤدي إلى نمونا، إلى علاقة حقيقية، إلى شراكة متبادلة، لكن الجمهور يرى أن هذا ليس هو واقع الحال وقد ابتعد عنا، وعليه أتمنى لك ليفني النجاح في الانتخابات، في كل حزب ستكونين فيه".

ويلزم القرار وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة ليفني بأن تبحث عن تحالف مع حزب آخر لخوض الانتخابات العامة في أبريل/نيسان المقبل، في حال أرادت ضمان مقعد لها في الكنيست.

وكان "الحركة" أبرم تحالفا مع "العمل" خاضا فيه انتخابات 2015 بقائمة "المعسكر الصهيوني"، الذي حل ثانيا بعد "الليكود" برئاسة بنيامين نتنياهو بحصوله على 24 مقعدا.

ولكن ما لبثت أن تضعضعت مكانة هذا التحالف منذ ذلك الحين، وهو ما أظهرته استطلاعات الرأي العام التي أشارت إلى فوز المعسكر بـ11 مقعدا في الانتخابات المقبلة.

وقال غاباي في إشارة إلى ليفني "الاتصال الناجح يتطلب الصداقة والولاء، وفي شراكتنا لا يحدث ذلك".

وردت ليفني من خلال تغريدة في "تويتر" قائلة إنه "من الجيد أن تتضح الشكوك ويمكننا الآن التركيز على التحدي الوطني الذي أمامنا، والذي من المهم مواجهته".

ودعت ليفني إلى "إحداث الانقلاب في الانتخابات المقبلة".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل