X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/06/2019 |    (توقيت القدس)

الأجواء الباردة ترفع أسعار البندورة للسماء: 6.80 شيكل للكيلو والحكومة تدرس استيرادها بدون جمارك

من : قسماوي نت
نشر : 05/01/2019 - 14:05

صورة توضيحية

سجّلت أسعار البندورة في أسواق البلاد ارتفاعًا ملحوظًا، حيث وصل سعر كيلو البندورة في اليومين الأخيرين إلى 6.80 شيكل (معدل السعر)، وهو ارتفاع بنسبة 26% مقارنة بالأسبوع الماضي. وتشير التوقعات إلى أنّ الأسعار ستستمر في الارتفاع خلال الأيام القادمة، ويعود الأمر إلى أحوال الطقس التي تشهدها البلاد وموجات البرد المتكررة.

يذكر أنّ تسعيرة 6.80 شيكل هي معدل السعر في الأسواق، ففي الواقع يتراوح سعر كيلو البندورة بين 5.90 حتى 10.90 شيكل! مع العلم انّ سعر كيلو البندورة خلال الاسبوع الماضي كان 5.40 شيكل، ومقارنة بنفس الفترة من العام الماضي فقد كان سعر كيلو البندورة 3.60 شيكل للكيلو فقط! ويشار إلى أنّ سعر كيلو البندورة الكرزية (شيري) ارتفع أيضًا حيث يصل سعر الكيلو إلى 9 شيكل.

ووفقًا لمصادر في السوق الاسرائيلي فإنّ نقصًا تسجّل بمحصول البندورة في البلاد بسبب الأحوال الجوية الباردة في البلاد، ولذا طرأ ارتفاع على الاسعار، التي سترتفع أكثر في الأيام القادمة. ووفقًا للأنباء الواردة فإنّ السلطات تدرس امكانية استيراد البندورة بدون فرض جمارك عليها، مع العلم ان سياسة الجمارك بما يتعلق باستيراد البندورة تنص على أنّه في حال وصل سعر البندورة إلى 6 شيكل واستمر على حاله لاكثر من 4 ايام سيتم السماح بالاستيراد بدون جمرك.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل