X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      27/03/2019 |    (توقيت القدس)

كفرقاسم : بَلَغَ السَّيْلُ الزُّبَى ... تصعيد جديد وخطير واستهداف واضح للمواطن القسماوي مديرة اللجنة المحلية تطالب بسجن اصحاب البيوت – والبلدية سنُعيد هيكلة اللجنة المحلية ..

من : قسماوي نت
نشر : 08/01/2019 - 13:17

كفرقاسم : بَلَغَ السَّيْلُ الزُّبَى ... تصعيد جديد وخطير واستهداف واضح للمواطن القسماوي مديرة اللجنة المحلية تطالب بسجن اصحاب البيوت – والبلدية سنُعيد هيكلة اللجنة المحلية   .. 

في سابقة لم تشهدها مدينة كفرقاسم منذ سنوات حيث اقدمت مديرة اللجنة المحلية للتنظيم والبناء " قاسم " على خطوة في اشد الخطورة اتجاه المواطنين في مدينة كفرقاسم . حيث توجهت واعطت الاوامر الى المستشار القانوني للجنة التنظيم والبناء بتحويل الغرامات المالية الى حكم بالسجن على كل اصحاب البيوت المهددة بالهدم ..هذه الخطوة المفاجئة والعنصرية من قبل مديرة اللجنة المحلية اثارت حفيظة اهالي مدينة كفرقاسم حيث انها ومنذ اشهر وهي تعمل جاهدة على مسح وابادة المنطقة الصناعية الغربية نوف هارتس وهي من وراء كل اوامر الهدم لكل المعرشات . 
 
مع العلم ان المنطقة الصناعية نوف هارتس من صلاحيات اللجنة المحلية للتنظيم والبناء . لكنها قامت وعنادا باهالي كفرقاسم بتحويل كل ملف المنطقة الصناعية الى اللجنة اللوائية في وزارة المالية ليكون تعاملها اكثر جديه وصارما تحت قانون كمينتس ... 
لكن هذه المديرة والتي تشعر انها بمثابة رئيسة للوزراء تعمل ما يحلو لها في مدينة كفرقاسم . 
 
ان المتتبع لملف البناء في مدينة كفرقاسم وخلال السنوات الخمس الاخيرة يرى ان الامور تسير هناك باتجاه اخر وبطيء اذ ان هناك العديد من الملفات التخطيطية كانت في خضم الانتهاء لكنها كانت دائما تبحث عن العراقيل لوقفها . هذا ما اكد عليه مصدر قريب من لجنة التنظيم والبناء . 
 
 
كما واسهب بالحديث " كنا في العديد من الجلسات والتي من شانها ان تصادق على العديد من الخرائط لبيوت عادية في مدينة كفرقاسم وكانت دائما تبحث عن العراقيل لم نشعر ولو لمره انها جاءت من اجل حل الضائقة السكانية . والابعد من ذلك اخذت المنطقة الصناعية كمشروع خاص بها من اجل هدمه حيث قالت في احد الجلسات " كيف يكون في بلد عربي منطقتيين صناعيتين ؟؟!! " هي لا تريد التطور لمدينة كفرقاسم مع العلم ان راتبها وكل موظفي اللجنة ياتي من خلال ميزانية بلدية كفرقاسم والحري بها ان تتماشى من سياسة البلدية ورئيسها لكنها تعمل وفق اجندة خارجية .
 
كما واكدت اللجنة المنبثقة عن اصحاتب المعرشات حيث اجبرت على اللقاء معهم في الايام الاخيرة " لا ندري ان كانت هذه المديرة تعلم من هي كفرقاسم ومن هم اهلها ..نحن جلسنا معها ونعلم انها من وراء كل المشاكل في المنطقة الصناعية ونعلم جيدا انها لا تريد ان ترى كفرقاسم متطورة ومزدهرة وهي تعلم ايضا ان المناطق الصناعية هي الشريان الاساسي لتطور البلدان وهي تعمل من دوافع لوقفها ... لكن نحن سنستمر في نضالنا ولن ننثني امامها . هذه بلدنا وهذه ارضنا ولن نسمح لمثلها ان تقرر مستقبل اولادنا  "
 
بلدية كفرقاسم وفي تعقيبها على هذا القرار اكدت " صحيح ما ادليتم به هناك تصعيد جديد من قبل لجنة التنظيم والبناء " قاسم " بحق المواطنين لكن بلدية كفرقاسم ستعمل جاهدة على وقف هذه الاساليب والتي نرى بها استهداف لكرامة المواطن والمس بابسط حقوقه نحن سنقف مع المواطنين ضد هذه السياسات .
 
كما واكدت بلدية كفرقاسم " نحن ومنذ زمن نعمل على اعادة هيكلة اللجنة واليوم اصبحنا في خطوات متقدمة , البلدية بدورها اوقفت الميزانية السنوية المتعلقة باللجنة وسيشعرون بهذا في الاسابيع القادمة وخاصة عندما تصادق البلدية على ميزانية 2019 . نحن نعمل على ان تكون اللجنة المحلية خاصة لمدينة كفرقاسم وقمنا بالتواصل مع المدن والقرى المجاورة بهذا الشان " .
 
اذا تصعيد جديد وخطير  واستهداف واضح للمواطن القسماوي من قبل مديرة اللجنة المحلية . اخر ما يتوقعه المواطن ان يقوم ببناء بيت على ارضه الخاصة وتقوم السلطة بحبسه . مع العلم انه كان متعارف سابقا ان هناك غرامات مالية وهذا امر ليس بجديد فهناك العشرات بل المئات من اهالي كفرقاسم والدولة اجمع تقوم المحكمة بتغريمهم ماليا وليس بالسجن الا عند بنت عمنا ... 
كما واكد اصحاب البيوت انهم لن يستسلموا لها ولكل محاولاتها وسيعملون يدا بيد مع بلدية كفرقاسم من اجل وقف هذا الاستهداف ولا يعقل ان تحكم هذه المدينة امرأة.. 
هذا وننتظر رد وتعقيب اللجنة المحلية في كفرقاسم على هذا التقرير .. وحين وصوله سيتم نشره  
 
كفرقاسم : بَلَغَ السَّيْلُ الزُّبَى ... تصعيد جديد وخطير واستهداف واضح للمواطن القسماوي مديرة اللجنة المحلية تطالب بسجن اصحاب البيوت – والبلدية سنُعيد هيكلة اللجنة المحلية   ..

كفرقاسم : بَلَغَ السَّيْلُ الزُّبَى ... تصعيد جديد وخطير واستهداف واضح للمواطن القسماوي مديرة اللجنة المحلية تطالب بسجن اصحاب البيوت – والبلدية سنُعيد هيكلة اللجنة المحلية   ..

كفرقاسم : بَلَغَ السَّيْلُ الزُّبَى ... تصعيد جديد وخطير واستهداف واضح للمواطن القسماوي مديرة اللجنة المحلية تطالب بسجن اصحاب البيوت – والبلدية سنُعيد هيكلة اللجنة المحلية   ..

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل