X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/01/2019 |    (توقيت القدس)

المشتركة بدات بالتفكك !!!!! النائب احمد الطيبي يعلن انسحاب العربية للتغيير من القائمة المشتركة

من : قسماوي نت
نشر : 08/01/2019 - 17:50

اعلن النائب احمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير عن انسحاب حزبه من القائمة المشتركة. وكان النائب الطيبي قد ابرق برسالة الى عضو الكنيست ميكي زوهر رئيس لجنة الكنيست أعلن من خلالها عن نيته مطالبًا بالمصادقة على الطلب كما ينص القانون. وجاء في رسالة الطيبي للجنة الكنيست:"بحسب البند 59 (2) لقانون الكنيست من عام 1994 والبند 10 (أ) (1) لقواعد الكنيست، أطلب مصادقة اللجنة على فض الشراكة مع القائمة المشتركة". وطالب د. الطيبي في برقيته تعيين جلسة عاجلة للبت في الطلب.

ويأتي قرار النائب احمد الطيبي هذا تأكيدًا لما ادلى فيه من تصريحات خلال المقابلة التي اجراها تلفزيون العرب وموقع العرب ضمن برنامج "مواجهة مع العرب" في وقت سابق عندما قال:"ان تركيبة المشتركة الحالية لن تكون مستقبلًا" كما لمح الى امكانية خوض العربية للتغيير للإنتخابات بمفردها مشيرًا الى قوة الحركة والشروط التي سبق وان وضعها لمواصلة الطريق في اطارها.

وكان النائب الطيبي قد طالب خلال الأشهر الأخيرة مرارًا وتكرارًا وفي مناسبات عديدة بضرورة اجراء انتخابات داخلية في القائمة المشتركة الأمر الذي قوبل بالرفض من معظم مركبات القائمة.

وقالت مصادر مطلعة :"ان الخطوة التي اتخذتها العربية للتغيير كانت متوقعة ومنذ اشهر تلوح في الافق ولا يمكن اعتبارها صدمة! فالنائب احمد الطيبي يرى ان العربية للتغييير تستحق تمثيلًا أكبر من مقعد ونصف في المشتركة ويبدو ان هذا ما دفعته لإتخاذ هذا القرار".

يشار الى ان إجتماعًا يجمع كل من النائب احمد الطيبي و علي سلام رئيس بلديةالناصرة يجري في هذه الاثناء في دار البلدية، بحيث يتداول الطرفان آخر المستجدات والشؤون السياسية القطرية المختلفة لا سيما ما يتعلق في انتخابات الكنيست المقبلة.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل