X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

رسميا.. مصر تستضيف أمم أفريقيا 2019

من : قسماوي نت
نشر : 08/01/2019 - 18:50

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) اليوم الثلاثاء منح مصر شرف تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا في نسختها الحادية والثلاثين المقررة الصيف المقبل.

وأعلن الكاف في الشهر الماضي سحب استضافة البطولة من الكاميرون التي كان مقررا أن تنظم المسابقة؛ بسبب البطء في استعداداتها لتجهيز البنية التحتية اللازمة ومخاوف أمنية، ليفتح المجال أمام دول القارة السمراء للترشح لتنظيم البطولة.

وتقدمت مصر وجنوب أفريقيا بملفيهما لاستضافة المسابقة، قبل أن تختار اللجنة التنفيذية التابعة للكاف اليوم بلاد الفراعنة للحصول على حق التنظيم.

وتفوقت مصر بشكل كاسح في التصويت وحصلت على 16 صوتا مقابل صوت وحيد لجنوب أفريقيا.

وامتنع عضوان عن التصويت، بينما اعتذر ممثل أنغولا عن الحضور لظروف مرضه، علما بأن أعضاء اللجنة التنفيذية اللذين يحق لهم التصويت يبلغ عددهم 20 عضوا.

واعتمدت مصر في ملف ترشحها على بعض مصادر القوة، على رأسها جاهزية 14 ملعبا في خمس محافظات هي: القاهرة، والإسكندرية، والإسماعيلية، والسويس، وبورسعيد.

وتعد هذه هي المرة الخامسة التي تستضيف خلالها مصر أمجد البطولات الأفريقية، بعدما نظمتها أعوام 1959 و1974 و1986 و2006، لتعزز رقمها القياسي كأكثر الدول استضافة للبطولة.

وللمرة الأولى ستقام البطولة في فصل الصيف، بعدما كانت تقام في يناير/كانون الثاني كل عامين، وذلك عقب شكوى الأندية الأوروبية من عدم الاستفادة من خدمات لاعبيها خلال تلك الفترة، مما دفع الاتحاد الأفريقي إلى اتخاذ قرار بإقامتها صيفا بعد انتهاء الدوريات الأوروبية.

كما تشهد النسخة القادمة حدثا استثنائيا يتمثل في مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ المسابقة التي انطلقت نسختها الأولى عام 1957.

وستكون البطولة المقبلة فرصة مناسبة للمنتخب المصري للاستفادة من إقامة البطولة على ملاعبه وأمام جماهيره؛ لتعزيز رقمه القياسي كأكثر المنتخبات فوزا بالبطولة بعد تحقيقه اللقب في سبع مناسبات سابقة.

 
 

المصدر : وكالات

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل