X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      23/05/2019 |    (توقيت القدس)

الجماهيري ينظم مسابقة نزداد معرفة للمدارس الثانوية بالمدينة

من : قسماوي نت
نشر : 21/02/2019 - 20:39

وصل إلى قسماوي نت  بيان صادر عن المركز الجماهيري بأم الفحم، جاء فيه ما يلي: "نظم المركز الجماهيري – بلدية أم الفحم على مدار الأسبوع الحالي سلسلة من مسابقات المعلومات العامة بين المدارس الثانوية في المدينة، وذلك تحت عنوان "نزداد معرفة" أقيم في قاعة مسرح وسينماتك أم الفحم والتي إنطلقت يوم الأحد وإستمرت حتى يوم الأربعاء، وقد أفتتح حفل إنطلاق المسابقة بكلمة ترحيبية ومباركة من السيد محمد صالح إغبارية – مدير عام المركز الجماهيري والسيد د. سمير صبحي محاميد – رئيس بلدية أم الفحم اللذان أكدا على أهمية تنظيم الفعاليات المشتركة التي تجمع طلاب المرحلة الواحدة مع بعضهم وذلك تعزيزاً للتواصل بين طلاب ومدارس المدينة، ولتشجيع روح التنافس الإيجابي وحث الجميع على التميز وإظهار قدراتهم بالصورة الأجمل والأبهى، مؤكدين أن جميع الفرق الموجودة هي من خيرة الطلاب وستمثل مدارسها على الوجه الأفضل والأنصع".
وتابع البيان: "تولى ادارة وعرافة المسابقة الأستاذ د. مسلم محاميد الذي ابدع وتميّز بتقديمه وعرضه للأسئلة خلال فقرات المسابقة. وقد جمع هذا النشاط بين طلاب المرحلة الثانوية من مدارس ام الفحم حيث شاركت كل من: ثانوية إسكندر، الثانوية الشاملة، ثانوية التسامح، ثانوية سخنين للبنات، ثانوية الرازي، ثانوية دار الحكمة، والثانوية الأهلية بالإضافة إلى فريق يمثل مجلس الطلاب البلدي اقيمت المسابقة في ساعات صباحية حيث قام بتمثيل كل مدرسة فريق من الطلاب والطالبات يتشكل من 3 او 4 مشاركين تختارهم كل مدرسة وبحضور ومرافقة عدد من طلاب مدرستهم كجمهور مشجّع إضافة الى معلميهم.
يهدف النشاط بشكل خاص الى تعزيز مكانه اللغة العربية في نفوس طلاب المرحلة الثانوية، وتعزيز وترسيخ قيم وتاريخ وثقافة الدين الإسلامي من خلال المعلومات التي تقدم، وتعريف الطلاب على التاريخ الإسلامي وأبرز المحطات الهامة فيه، كما وتهدف المسابقة بشكل عام الى تشجيع الفعاليات الثقافية وإبراز الوجه الحضاري الناصع لبلدتنا ام الفحم، بشبابها وطلابها، بالإضافة الى مد جسور التواصل بين طلاب المرحلة الثانوية من خلال هذه النشاطات والفعاليات التربوية".

وأضاف البيان: "امتدت المسابقة على مدار أربعة أيام حيث كانت على النحو التالي: 
اليوم الأول جمع بين مدرسة إسكندر الثانوية والمدرسة الثانوية الشاملة، اسفرت عن فوز الثانوية الشاملة. وأيضاً وبين فريق مجلس الطلاب البلدي ومدرسة التسامح، اسفرت عن فوز التسامح لتتأهل للمشاركة بالمرحلة التالية مع الشاملة للنصف نهائي.
اليوم الثاني جمع بين فريق مدرسة سخنين وفريق مدرسة الرازي، اسفر عن فوز الرازي. ولقاء آخر بين دار الحكمة والاهلية من جهة، اسفر عن فوز الاهلية لتتأهل مع الرازي للمرحلة النصف نهائية.
مدرسة التسامح الثانوية تلتقي مع المدرسة الأهلية الثانوية للمرحلة النهائية:
اليوم الثالث جمع بين المتأهلين للنصف نهائي، بين التسامح والشاملة، اسفر عن فوز التسامح 
وتأهلها للمرحلة النهائية، كما وجرت مسابقة بين الاهلية والرازي، اسفر عن فوز الاهلية، وتأهلها للمرحلة للنهائية لتقابل فريق مدرسة التسامح.
وفي اليوم الرابع والأخير كان الفريقين على موعد مع الحسم في مسابقة جمع بين ثانوية التسامح والثانوية الاهلية في جو تنافسي ودي رائع على المرتبة الأولى أبلى فيه الفريقين بلاء حسناً، إلا أن النتيجة النهائية كانت لصالح مدرسة التسامح الثانوية فأعلن العريف فوز ثانوية التسامح في مسابقة (نزداد معرفة) لعام 2019، وبعد ذلك تم دعوة جميع الفرق المشاركة في المسابقة ليتم تكريمهم وتوزيع الشهادات من قبل العريف د. مسلم محاميد وعن طاقم المركز الجماهيري – بلدية أم الفحم كانت أندلس إغبارية وحسن البنا جبارين والسيد سائد عباسي – نيابة عن شركة شريم ماكس لصاحبها إحمد سليمان شريم الراعي الرسمي والممول لهذه المسابقة".

وأردف البيان: "فريق المرتبة الأولى – مدرسة التسامح الشاملة تم منح لكل مشارك مبلغ مالي بالإضافة إلى شهادة تقدير على التألق والتميز خلال المسابقة.
لفريق المرتبة الثانية – المدرسة الأهلية تم تقديم مبلغ مالي لكل مشارك بالإضافة إلى شهادة تقدير على وصولهم للمرحلة النهائية وحصولهم على المرتبة الثانية.
أما باقي الفرق فتم تكريمها بشهادة تقدير وشكر على المشاركة وحصل كل مشارك على هدية رمزية.
كما وتم تكريم السيد د. مسلم محاميد على قيامه بإدارة وعرافة جميع حلقات المسابقة، كما تم تكريم السيد محمد هاني عسلية – المسؤول التقني لمسرح وسينماتك أم الفحم، كما تم تكريم الراعي الرسمي بشهادة شكر وتقدير على الدعم والمساندة لهذه المشاريع.
وفي حديث مع مركزة مجال الوالدية والاسرة في المركز الجماهيري اندلس اغبارية التي أشرفت على سير المسابقة وتنظيم الفرق المشاركة قالت : بداية ابارك لجميع الفرق والمدارس المشاركة بالمسابقة كونهم جميعاً تألقوا في أظهار مهاراتهم وقدراتهم ومعلوماتهم العامة، كما ونشيد بالروح الرياضية والرقي الذي أبدته جميع الفرق المشاركة في المسابقة، إذا نتعبرهم جميعاً قد فازوا في هذا المضمار، ونقدم الشكر لجميع مدراء وطواقم المدارس المشاركة على الجهد والمتابعة لطلابهم خلال حلقات المسابقة التي إمتدت على أربعة أيام، كما وتوجهت التهنئة الخاصة لفريقي مدرسة التسامح والمدرسة الأهلية لوصولهما للمرحلة النهائية من المسابقة وفوز مدرسة التسامح بالمرتبة الأولى، مؤكدة أن هذه الفعالية ستكون تقليداً سنوياً سينظمه ويشرف عليه المركز الجماهيري – بلدية أم الفحم لحث الطلاب على المنافسة.
ويذكر أن أسئلة المسابقة كانت متنوعة من حيث المواضيع والمضامين التي شملت المعرفة باللغة العربية، التاريخ الإسلامي والثقافة والتربية الإسلامية بالإضافة إلى مواضيع عامة أخرى، وذلك بهدف تعزيز هذه القيم بالإضافة إلى بناء جسور للتواصل بين الطلاب والمدارس المختلفة"، إلى هنا نصّ البيان.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل