X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      23/04/2024 |    (توقيت القدس)

فيديو : الرئيس عادل بدير يشارك في مؤتمر " التجديد" ועידת השלטון המקומי לחדשנות " ويؤكد : لا نطالب بالمساواة بل بسد الفجوات ومن ينتظر المساواة سيجد خيبة الأمل "

من : قسماوي نت
نشر : 28/02/2019 - 15:13

 فيديو : الرئيس عادل بدير يشارك في مؤتمر " التجديد" ועידת השלטון המקומי לחדשנות " ويؤكد : لا نطالب بالمساواة بل بسد الفجوات ومن ينتظر المساواة سيجد خيبة الأمل  "

شارك صباح اليوم رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير ونائبه السيد ريان طه ومستشاره الاعلامي السيد عزمي بدير في مؤتمر " التجديد" ועידת השלטון המקומי לחדשנות. والذي يعقد في قاعة المؤتمرات لسلطة الحكم الحلي بمشاركة رؤساء من الوسط العربي واليهودي . كما وشارك في هذا المؤتمر وزير الداخلية اريه درعي ورؤساء الاقسام في الوزارات المختلفة منها الداخلية والمالية والمواصلات .

عريف المؤتمر كان الاعلامي نادر ابو تامر والذي ادار حوار مفتوح بين الرؤساء والمسؤولين في الوزارات .

رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير اكد " السلطات العربية لديها الامكانيات لكن ينقصها الفرصة والدعم , ومن يبحث عن المساواة في ظل هذه السياسة فقد يلاقي الرفض وخيبة الامل  , ما نريده هو سد للفجوات وليست المساواة , ما نبحث عنه هو ازالة العوائق في الخرائط الهيكلية والمناطق الصناعية , لدينا الامكانيات ولكن تنقصنا الفرصه , اعطونا الفرصه لنثبت عكس ما اعتاد عليه موظفو الوزارات , لديهم رهبة وخوف من التعامل من السلطات العربية وكانها سياسة مبرمجة  .

واسهب بالحديث " كفرقاسم لديها منطقتين صناعيتين ونبحث عن الثالثة ولتكن بمشاركة عربية يهودية , كفرقاسم تتمتع بموقع استراتيجي على شارع 5 وشارع 6 ولدينا الإمكانيات وهناك تعثر كبير من الوزارات ونحن اليوم تحت رحمة هؤلاء الموظفين .. السلطات العربية اليوم تعتاش على الهبات والصدقات " شحده " .برنامج 922 ليس بكافي للوسط العربي صحيح انه اعطى دفعه ولكن هذا كله وكما قلت سد للفجوات . صحيح اليوم موسم الانتخابات لكن نحن العرب لا يمكن لاي وزير ان يقدم في ظل الانتخاباتن شيء لانه يعلم انه اذا اقترب من الوسط العربي فانه سيخسر , هذا الامر يُلائم الوسط اليهودي والمدن اليهودية هناك سيجدون الوزراء اصواتهم ... 

كما وكان هناك فقرة لتوزيع درع " التجديد" لكل السلطات العربية واليهودية والتي شاركت في هذا المؤتمر .

يذكر ان هذا المؤتمر ناقش مشروع واليات التجديد في مجالات عديدة في ادارة السلطات المحلية منها الادارية والتعليمية والاقتصادية وكيفية اندراجها مع التطور والتجديد التكنولوجي . ولكفرقاسم في هذا كان حضور ..

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل