X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/05/2019 |    (توقيت القدس)

لجنة الانتخابات المركزية تشطب مرشح الجبهة عوفر كسيف بأكثرية 15 مقابل 10

من : قسماوي نت
نشر : 06/03/2019 - 22:28

قررت لجنة ال انتخابات الانتخابات المركزية، مساء الاربعاء،شطب مرشح الجبهة   د. عوفر كسيف من المشاركة في الانتخابات العامة للكنيست الـ21، بعد جلسة مطولة في هذا الشأن، انتهت بالتصويت بأكثرية 15 عضو مقابل 10 لصالح قرار الشطب.

 

تعقيب قائمة "الجبهة والعربية للتغيير" على قرار لجنة الانتخابات المركزية شطب مرشحها الخامس د. عوفر كسيف:"قرار الشطب يأتي خلافًا لتوصيات المستشار القضائي للحكومة، ويعني عمليًا تبني اللجنة رسميًا لسياسة التمييز والاقصاء ونزع الشرعية؛ ليس فقط ضد الأقلية القومية بل ضد كل صوت تقدّمي وديمقراطي مناصر لحقوق الشعب الفلسطيني وللنضال المشترك من أجل السلام والمساواة والديمقراطية.وبات واضحًا أنّ قطعان اليمين وزعران كهانا والمحرّض أفيغدور ليبرمان هم من يحددون جدول أعمال لجنة الانتخابات المركزيّة. إنّ شطب د. كسيف هو تصعيد لسياسة تقويض الهامش الديمقراطي وإخراس كل صوت مناهض للاحتلال والتمييز والعنصريّة. نحن في الجبهة والعربية للتغيير سنواصل طرح الصوت الواضح، الكريم والمسؤول".
من جانبه، صرّح د. كسيف: سنبقى الصوت الواضح في مواجهة الاحتلال وسياسات كم الأفواه، وسنواصل عملنا ونضالنا من أجل السلام العادل بين الشعبين والمساواة التامة القومية واليومية للجماهير العربية، ومن أجل الديمقراطية والعدالة الاجتماعية لجميع المواطنين.

في تعقيبه على شطب ترشيح د. عوفر كاسيف (الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة) من قبل لجنة الانتخابات، قال مدير مركز عدالة، حسن جبارين، الذي تولى تمثيله قانونيا، إن "الشطب جاء استنادا إلى بضع أقوال في لقاء صحافي واحد، رغم تأكيده أنه يعارض العنف بجميع أشكاله، ويدعم المساواة الكاملة. وعرض المدعون ادعاءات مضللة ولا تتوافق مع أي من أسباب الشطب التي وردت في قانون أساس - الكنيست. لا يستند هذا القرار إلى أي أساس وغير مدعوم بأي دليل، ويوضح الملاحقة المكارثية لكل من لا تتوافق مواقفه مع اليمين السياسي في إسرائيل".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل