X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

روتم سيلاع: إسرائيل دولة جميع مواطنيها والعرب من بينهم – نتنياهو: دولة الشعب اليهودي فقط

من : قسماوي نت
نشر : 10/03/2019 - 13:00

في تعليق لها على تصريحات الوزيرة ميري ريجف في القناة الإخبارية الإسرائيلية 12 والتي حذّرت من خلالها من وصول رئيس هيئة أركان الجيش السابق ورئيس حزب ازرق ابيض بيني غانتس الى سدّة الحكم بحجة انه سيشكل حكومة بدعم من أعضاء الكنيست والمواطنين العرب في البلاد، هاجمت عارضة الأزياء والممثلة الإسرائيلية ومقدمة البرامج روتم سيلاع عبر حسابها في الانستغرام وقالت:"ميري ريجف تجلس وتشرح للإعلامية رينا متسلياح ان الجمهور الإسرائيلي يجب ان يحذر انه وفي حال انتخب بيني غانتس لرئاسة الحكومة سيكون مضطرًا لتشكيلها مع العرب. ورينا متسلياح تبقى صامتة! وانا أتساءل لماذا لم تسألها رينا بإستغراب: وما المشكلة مع العرب؟ إلهي هنالك مواطنين عرب في هذه الدولة! متى بحق السماء سيبث احد في الحكومة للجمهور الإسرائيلي ان هذه دولة جميع مواطنيها؟ وان جميع البشر ولدوا متساويين؟ وحتى العرب! هم بشر وأبناء آدم وحتى الدروز وحتى المثليين والمثليات وحتى (بصدمة) اليساريين!!!".


نتنياهو وروتم سيلاع

من جانبه ردّ بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء:"روتم الغالية، تصحيح مهم: إسرائيل هي ليس دولة لكل مواطنيها. فحسب قانون أساس القومية الذي مررناه فإن إسرائيل هي دولة الشعب اليهودي – وهي دولته فقط، وكما كتبت، ليس هنالك مشكلة مع مواطني إسرائيل العرب، وهم متساوو الحقوق كجميعنا، وحكومة الليكود استثمرت بالوسط العربي اكثر من أي حكومة أخرى. ان الليكود سعى الى تحديد السؤال المركزي في هذه الجولة الانتخابية: حكومة يمين قوية برئاستي أم حكومة يسار بقيادة يائير لبيد وغانتس بدعم الأحزاب العربية؟". 
وأضاف نتنياهو:"للبيد وغانتس لا يوجد طريق أخرى لتشكيل الحكومة وحكومة كهذه ستضرب أمن إسرائيل ومواطنيها. القرار بعد شهر في الصناديق".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل