X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/05/2019 |    (توقيت القدس)

ليفربول يتحفز لخطف تذكرة التأهل من ألمانيا.. وبرشلونة يطمح لفوز كبير على ليون

من : قسماوي نت -(تصوير: Reuters)
نشر : 13/03/2019 - 14:36

تختتم الليلة مباريات إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم "الشامبيونزليج" في نسخة الموسم الحالي 2018-2019، بإقامة مباراتين غاية في الإثارة والندية، حيث يحل نادي ليفربول الإنجليزي، الذي يضم بين صفوفه المصري محمد صلاح، ضيفاً على فريق بايرن ميونيخ الألماني، ويستضيف نادي برشلونة الإسباني نظيره فريق ليون الفرنسي، ويدخل "الريدز" المباراة بعد تعادل سلبي على ملعبه أمام البايرن ذهاباً، وهي النتيجة ذاتها التي حققها الفريق الكتالوني مع ليون في لقاء الذهاب.


محمد صلاح- ليفربول 

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة لمتابعة المباراة التي ستجمع فريق بايرن ميونيخ مع ضيفه ليفربول، اليوم الأربعاء، والتي يسعى من خلالها الفريقان لتحقيق التأهل لربع نهائي الشامبيونزليج، خاصة أن حظوظ التأهل متساوية بعد التعادل السلبي في لقاء الذهاب بإنجلترا، بالرغم من كون "الريدز" سيكون أمام مهمة صعبة في مواجهة العملاق البافاري، المسلح بعاملي الأرض والجمهور، على ملعبه "أليانز أرينا".

وتعول جماهير "الريدز" العريضة على المصري محمد صلاح من أجل جلب الفوز الذي يؤمّن عبور الفريق للدور المقبل، فضلاً عن كسر صيامه عن التهديف، والذي لازمه في المباريات الأربع الماضية، حيث يسعى لتسجيل هدف في هذه المواجهة بعد أن غاب عن التهديف في مرمى كبار أندية أوروبا هذا الموسم، والخروج رفقة زملائه من جحيم "أليانز أرينا" ببطاقة التأهل، ليحجز مقعداً له في دور الثمانية الكبار.

ويأمل الفرعون المصري في الاستفاقة أمام البايرن، خاصة أنه يقدم أداءً باهتاً في الأسابيع الأخيرة، ما جعله محل انتقاد من قبَل المحللين والنقاد وأصبح في مرمى نيران الصحف العالمية، كما يتطلع "مو" لتسجيل هدفه الثاني تاريخياً في مرمى الفريق البافاري، خاصة أنه لم يصل للشباك في مواجهة الذهاب التي أقيمت على ملعب "أنفيلد"، معقل ليفربول.

ويفتقد ليفربول في هذه المباراة الثنائي جو جوميز وألكسندر تشامبرلين، بداعي الإصابة، ومن المتوقع أن يبدأ ليفربول اللقاء بتشكيل مكون من: أليسون، روبرتسون، فان دايك، ماتيب، أليكساندر آرنولد، هندرسون، فابينيو، فينالدوم، ماني، فيرمينو، وصلاح.


ليونيل ميسي- برشلونة 

وعلى الجانب الآخر، لا تقبل هذه المباراة القسمة على اثنين بالنسبة للفريق الألماني، فلا بديل له عن الفوز في الوقت الأصلي، أو بركلات الجزاء الترجيحية، في حال استمر التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي، كما يتطلع البايرن للعبور إلى ربع النهائي في دوري الأبطال للموسم الثامن على التوالي، ويبدو التاريخ في صف الفريق البافاري، خاصة أن 68% من الفرق الـ31 السابقة التي تعادلت سلبياً خارج أرضها في ذهاب لقاء دور إقصائي في الشامبيونزليج تأهلت إلى الدور التالي بواقع 21 فريقاً، وكانت أمام إشبيلية في ربع نهائي الموسم الماضي 0-0.

ويغيب عن البايرن في هذا اللقاء الهولندي آريين روبن بداعي الإصابة، فيما يعود توماس مولر لصفوف الفريق بعد الغياب عن لقاء الذهاب للإيقاف، فضلاً عن عودة الثنائي دافيد ألابا، وكينجسلي كومان بعد غيابهما عن مواجهة فولفسبورج الأخيرة، والتي شهدت مشاركة ليون جوريتسكا، وفرانك ريبيري.

يصطدم نادي برشلونة الإسباني بنظيره ليون الفرنسي، اليوم الأربعاء، في مواجهة يسعى من خلالها الفريقان للعبور لربع نهائي دوري الأبطال، لا سيما أن كليهما يمتلك الفرصة ذاتها لحجز تذكرة التأهل بعد التعادل السلبي في مباراة الذهاب بفرنسا، وإن كانت الكفة تميل إلى الفريق الكتالوني نظراً لفارق الخبرة والإمكانيات، بالإضافة إلى عاملي الأرض والجمهور.

يدخل البلاوجرانا اللقاء منتشياً بفوزه الأخير على رايو فاليكانو بنتيجة 3-1، والذي عزز به صدارته للدوري الإسباني، وباحثاً عن مواصلة نتائجه الإيجابية من أجل الوصول لمقعد الثمانية الكبار في أوروبا هذا الموسم، لا سيما أن هدفه الرئيسي هذا الموسم هو التتويج بذات الأذنين، وعدم تكرار سيناريو الموسم الماضي بعدما ودع البطولة من ربع النهائي على يد روما الإيطالي في واحدة من مفاجآت الشامبيونزليج.

كما يتطلع الفريق الكتالوني لتحقيق الفوز بهذه المباراة، من أجل مواصلة سلسلة اللاهزيمة في هذه البطولة خلال هذا الموسم، حيث يبقى برشلونة الفريق الوحيد رفقة ليون، منافس اليوم، الذي لم يتعرض للخسارة في هذه النسخة، حتى الآن، وينتظر برشلونة أن يكرر ما فعله مع ليون خلال المباريات التي خاضها أمامه في "كامب نو"، خاصة أنه فاز في مبارياته الثلاث التي لعبها أمامه على هذا الملعب في دوري الأبطال.

ويغيب عن برشلونة في هذا اللقاء عثمان ديمبلي بعد تعرضه للإصابة في لقاء الدوري الأخير ضد رايو فاليكانو، بينما لن يفتقد الفريق أي لاعب آخر بسبب الإيقاف، ومن المتوقع أن يبدأ إرنستو فالفيردي، المدير الفني للفريق، اللقاء بتشكيل مكون من: تير شتيجن، ألبا، بيكيه، لينجليه، سيميدو، بوسكيتس، راكيتيتش، آرثر ميلو، كوتينيو، ميسي، وسواريز.

في المقابل، يمنّي ليون النفس بتحقيق المفاجأة وإقصاء برشلونة من دوري الأبطال مثلما فعل أياكس الهولندي مع ريال مدريد، كما يأمل ليون في الحفاظ على سجله خالياً من الهزائم في النسخة الحالية من دوري الأبطال، فضلاً عن تحقيق أول إنتصار على البارسا، إذ لم يحقق الفريق الفرنسي أي انتصار على برشلونة في تاريخ المواجهات بينهما، حيث لعب الفريقان 7 مباريات انتصر البلاوجرانا 4 مرات وتعادلا ثلاث مرات.

ويتطلع ليون لرد اعتباره من البارسا في هذا الدور، بعدما سبق له أن التقى الفريق الكتالوني في دور الـ16 مرة واحدة موسم 2008-2009 ووقتها تعادل ذهاباً 1-1 وفي الإياب تفوق برشلونة بنتيجة 5-2.


روبرت ليفاندوفسكي -  بايرن ميونيخ 


بيرتراند تراوري- ليون 

 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل