X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      23/04/2024 |    (توقيت القدس)

تعرف على السجن الذي يحتجز فيه مرتكب مجزرة مسجدي نيوزيلندا

من : قسماوي نت
نشر : 20/03/2019 - 15:22
رغم أن الحكومة النيوزيلندية رفضت تحديد مكان اعتقال مرتكب مجزرة مسجدي كرايست تشيرتش، فإن صحيفة نيوزيلندا هيرالد رجحت أن يكون في سجن أوكلاند بباريمورمو ذي الميزات الأمنية المشددة والخاصة جدا.

الصحيفة قالت إن جدران هذا السجن مصنوعة من كتل خرسانية شديدة الكثافة بحيث يبلغ وزن كل منها 17 كيلوغرامًا، مشيرة إلى أن مساحة الزنزانة فيه هي 9.09 أمتار مربعة وتحتوي على كاشفات لنبضات القلب وغيرها من الإجراءات الأمنية المشددة للغاية.

زنزانة في سجن باريموريمو (نيوزيلندا هيرالد)

 

ونقلت نيوزيلندا هيرالد عن متحدث باسم السجن قوله إن هذا الإرهابي مفصول حاليا عن كل السجناء الآخرين، ولا يمكنه مشاهدة التلفزيون ولا سماع الإذاعة ولا قراءة الصحف، ولا يسمح لأي كان بزيارته.

وفي هذا السجن المخصص لعتاة المجرمين، سيعيش هذا المجرم، وفقا لسجين سابق، "تجربة انفرادية بائسة".

إحدى الصور من داخل سجن باريموريمو (نيوزيلندا هيرالد)

يقول الدكتور بول وود الذي قضى 12 عاما معتقلا في هذا السجن، "أريد حقًا أن يعرف جمهور نيوزيلندا أن هذا الرجل لن يكون في رحلة سهلة في السجن، بل إن الخيار الأفضل له ربما كان الانتحار قبل أن تمسكه الشرطة".

ولن يكون أمامه بقية حياته سوى العزلة والشعور بالوحدة الشديدة، وإذا ما وضع مع السجناء الآخرين فإنه سيتعرض للتعذيب، وإن لم ينضم للسجناء الآخرين، فإن وود توقع أن يعرضوه للكثير من العذاب النفسي من قبيل ترك البول ينساب من تحت باب زنزانته وما إلى ذلك من أمور يتمنى الشخص أن لا يجربها أبدا في حياته.

إحدى الصور من داخل زنزانة في سجن باريموريمو (نيوزيلندا هيرالد)

وكانت لقطات فيديو تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي قد وثقت لحظة اعتقال شرطيين مرتكب مجزرة المسجدين في كرايست تشيرتش بنيوزيلندا يوم الجمعة الماضي، التي أدت إلى مقتل 50 شخصا وإصابة 50 آخرين.

فأثناء دورية يقوم بها شرطيان تابعان لبلدة لنكولن المجاورة لكرايست تشيرتش، انتبها للقاتل المسلح، فصدما بسيارتهما سيارة الإرهابي برانتون تارنت قبل شل حركته واعتقاله بعد نصف ساعة من تنفيذه المذبحة.

المصدر : الجزيرة

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل