X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      27/04/2024 |    (توقيت القدس)

9/4 يوم انتخابات الكنيست الاسرائيلي ذكرى مجزرة دير ياسين!!! الدكتور إبراهيم أبوجابر

من : قسماوي نت
نشر : 08/04/2019 - 13:13

9/4 يوم انتخابات الكنيست الاسرائيلي

ذكرى مجزرة دير ياسين!!!

الدكتور إبراهيم أبوجابر

يصادف 9/4(أبريل) يوم اجراء انتخابات الكنيست الاسرائيلي الذكرى ال (71) لمجزرة دير ياسين الرهيبة عام 48، التي ذهب ضحيّتها مئات الشهداء من الفلسطينيين بين رجلوامرأة وطفل،قتلوا جميعا بدم بارد من قبل العصابات الصهيونيةالارهابية والاجرامية(الارغون وشتيرن)،بأوامر من قادة يهود - صهاينة تبوّؤوا لاحقامقاعد لهم في الكنيست الإسرائيلي، وغدا بعضهم قادةوزعماء سياسيين، ورؤساء حكومات.

وانّالسؤال المطروح في هذه الحالةوالمفارقة هو: هل جاء اختيارهم لهذا التاريخ (9/4) صدفة يا ترى؟أم عن قصد بعد الدراسة والتفكير والتخطيط؟

انّ انتخابات 9/4 بخاصة اجراؤها في هذا التاريخ بالذات تفتح جرحا دام منتاريخ شعبناالفلسطيني لم يندملبعد، بل لا يزال مفتوحا ينزف مادامالاحتلال جاثما على هذه الارض، يصادر الحريات ويحرم الملايين مناللاجئين من العودة الى وطنهم وديارهم، ويعيث فسادا في ربوع هذه البلاد بهدمه للبيوت والقرى العربية، وملاحقة الشرفاء، وحظر حركات ومؤسسات خدماتيّةواجتماعية،وسّنه قوانين عنصريةفاشية.

انّالانتخابات الحالية والتي تجري في يومذكرى أليمة على قلب كل فلسطيني وعربي، يفترض ان تحرّك فينا، نحنابناء وبنات الداخل الفلسطيني ارادةالاصرار على التمسّك بثوابت شعبناوامتنا، بعيدا عن اغراءات الكنيست بأنواعها،فالسطات الاسرائيلية ما كانت لتسمح لنا ابدا بالمشاركة فيها لولا علمها اليقيني أنّها تصبّ في مصلحتها، ورافعة لحضورها امام العالم، ووسيلة ناجحة لتشكيل رأي عام عالمي داعم لسياساتهاالفاشية.

فهلّا ارتقينا الى مستوى المسؤوليةالوطنية والحدث، بمقاطعة هذه الانتخابات التي لا جدوى منها، احتراما وعرفانا وتكريما واجلالا لأرواح شهداء دير ياسين واخواتها، ككفر قاسم والطنطورة واللد ويافا والعراقيب، والدوايمة وخانيونس وغزة، والمجدل وحيفا والقدس السليب!!!

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل