X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

الشاباك: اعتقال انتحاري حمساوي خطط لتنفيذ عملية تفجيرية قبيل موعد الانتخابات الإسرائيلية

من : قسماوي نت
نشر : 28/04/2019 - 15:24

سمح بالنشر بأن الشاباك بمساعدة جيش الدفاع كشف مؤخرا النقاب عن خلية إرهابية عملت في يهودا والسامرة تم تجنيدها من قبل عناصر كبار في حماس من قطاع غزة بهدف تنفيذ عملية تفجيرية في إسرائيل قبيل موعد الانتخابات البرلمانية الذي صادف 9 نيسان 2019. وتم اعتقال المدعو يحيى أبو دية, 23 عاما من سكان قرية الزعيم, المنتمي لحركة حماس الإرهابية يوم 31 آذار 2019, الذي كان عضوا في هذه الخلية.

 

واتضح خلال التحقيق معه في الشاباك بأنه كان على علاقة مع إرهابيين كبار في حماس بقطاع غزة من خلال الإنترنت وبأنه قد جُنّد للعمل العسكري ووافق على تنفيذ مهام مختلفة بما فيها تنفيذ عملية انتحارية.

 

وفي إطار علاقاته مع إرهابيي حماس في قطاع غزة طُلب منه أن يشتري سيارة وأن يستأجر مستودعا لتحضير سيارة مفخخة فيه. كما أوعز له بمراقبة موقع مفضل لتنفيذ تلك العملية الإرهابية في منطقة معالي أدوميم يوجد فيها حضور مكثف للحافلات وللمواطنين الإسرائيليين وللجنود.

 

ونفذ أبو دية التعليمات التي أرسلت له وقام بمراقبة مواقع مكتظة بالسكان وأخبر الخلية الإرهابية بذلك التي قامت بدورها باختيار الموقع الأفضل لتنفيذ العملية الإرهابية وأمرته بتنفيذها في أسرع وقت ممكن. وفي إطار التحضيرات لتنفيذ تلك العملية الإرهابية طلب منه إرهابيو حماس في قطاع غزة أن يسجل وصية باسم الجناح العسكري لحركة حماس وخطط أبو دية لتصوير نفسه يقرأ تلك الوصية قبيل خروجه لتنفيذ العملية الإرهابية وهي يرتدي على رأسه شريط قماش للجناح العسكري لحركة حماس وبغية القيام بذلك اشترى أبو دية منصب ثلاثي القوائم.

 

سيتم خلال الأيام القريبة المقبلة تقديم لائحة اتهام بحق أبو دية وقال ضابط كبير في الشاباك تعقيبا على هذه القضية: "البنية التحتية الإرهابية التابعة لحماس في قطاع غزة تعمل دون هوادة على تجنيد عناصر حمساويين في يهودا والسامرة من أجل تنفيذ عمليات إرهابية قاتلة بغية زعزعة الاستقرار الأمني في المنطقة.

 

هذه العمليات التي يقوم بها الجناح العسكري لحركة حماس تنضم إلى سلسلة طويلة من المحاولات لتنفيذ عمليات إرهابية بأوامر من إرهابيي حماس في قطاع غزة ومن خلال تجنيد إرهابيين في يهودا والسامرة.

 

جهاز الأمن العام أحبط على مدار السنوات الأخيرة هذه المحاولات مما أدى إلى اعتقال الكثير من الإرهابيين. سيواصل جهاز الأمن العام العمل كتفا إلى كتف مع الأجهزة الأمنية الأخرى على إحباط العمليات الإرهابية التي تخطط البنى التحتية الإرهابية التابعة لحماس لتنفيذها".

 

مع خالص تحياتي,

 

أوفير جندلمان

المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل