X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/04/2024 |    (توقيت القدس)

نتنياهو: حددنا موقع "مستوطنة ترامب" في الجولان

من : قسماوي نت - (تصوير:Reuters)
نشر : 12/05/2019 - 14:01
قال بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأحد، إنه تم تحديد موقع المستوطنة التي سيطلق عليها اسم الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مرتفعات الجولان.
 
وأوضح نتنياهو في مستهل الجلسة الأسبوعية لحكومته "حددنا الموقع، وسوف أنقل ملف الموافقة على بنائها للحكومة المقبلة".
 
وأشار إلى مرور عام على نقل السفارة الأميركية إلى القدس، قائلا "نحتفل بمرور عام على نقل السفارة بشكل رسمي إلى القدس، نقدر قرار ترامب التاريخي، واعترافه أيضا بسيادتنا على مرتفعات الجولان".
 
بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه ما يلي:"أدلى رئيس الوزراء نتنياهو بالتصريحات التالية في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية التي عقدت صباح اليوم في مقر رئاسة الوزراء في القدس:"كما هي العادة في المرات السابقة حين تم العمل على تشكيل الحكومة، أنوي أن أطلب تمديدا من رئيس الدولة. هذا التمديد ليس مقبولا فحسب بل توجد حاجة إليه على ضوء الجدول الزمني المكتظ بالأعياد والأحداث ومنها عيد الفصح ويوم إحياء ذكرى ضحايا المحرقة واليوم الوطني لإحياء ذكرى شهداء الحروب والعمليات الإرهابية وعيد الاستقلال والأحداث الأمنية المتعلقة بقطاع غزة".
وتابع نتنياهو بحسب البيان:"نحيي هذا الأسبوع مرور عام على افتتاح السفارة الأمريكية بأورشليم. مقر الإقامة الرسمي الخاص بالسفير الأمريكي سينتقل أيضا إلى أورشليم وبذلك يتم تطبيق قرار الكونجرس. نثمن كثيرا قرار الرئيس ترامب التاريخي بهذا الشأن كما نثمن كثيرا قراره التاريخي بالاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان.
وعدت بأننا سنقيم بلدة على اسم الرئيس ترامب وأبشركم بأننا قد عثرنا على موقع في الجولان ستقام فيه هذه البلدة وقد شرعنا في عملية البناء. سأطرح هذا القرار على الحكومة الجديدة للمصادقة عليه بعد تشكيلها".
واختتم البيان:"واضاف نتنياهو:"نحن على وشك فعالية أخرى وهي افتتاح احتفالات اليوروفيجن في إسرائيل. أتمنى نجاحا كبيرا لجميع المشاركين والأفضل سيفوز وبطبيعة الحال سيكون هذا المغني الإسرائيلي كوبي مريمي"، إلى هنا البيان
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل