X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/03/2024 |    (توقيت القدس)

الرئيس عادل بدير يُجند 6.5 مليون شقيل من وزارتَي الرفاه الاجتماعيّ والصحّة للبدء بإقامة وبناء حضانة علاجية מעון יום טיפולי – ويؤكد " سنستمر في السعي لراحة اطفالنا "

من : قسماوي نت -
نشر : 18/06/2019 - 15:33

الرئيس عادل بدير يُجند 6.5 مليون شقيل من وزارتَي الرفاه الاجتماعيّ والصحّة  للبدء بإقامة وبناء حضانة علاجية מעון יום טיפולי – ويؤكد "  سنستمر في السعي لراحة اطفالنا "

 

 تكللت مساعي رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير بالنجاح والتمكين حيث صادقت صباح اليوم وزارتَي الرفاه الاجتماعيّ والصحّة  للبدء بإقامة وبناء حضانة علاجية מעון יום טיפולי  بميزانية بقيمة 6.5 مليون شقيل .

هذا وقد اكدت بلدية كفرقاسم ان تصريح العمل لبناء هذه الحضانة قد اصدر وسيتم العمل بالبناء خلال اسابيع قليلة , كما واكدت ان مكان هذه الحضانة سيكون بجانب مسجد علي ابن ابي طالب المنطقة الجنوبية الغربية  .

 تاتي مساعي الرئيس عادل بدير  وفقًا لرؤية مستقبلية واحتياجيه ، وذلك من أجل تلبية جميع الاحتياجات العلاجية المكمّلة للأطفال، وانطلاقًا من التجربة المهْنية والأبحاث في هذا المجال، والتي تُولي أهمّية كبرى للعلاجات في سنّ الطفولة المبكّرة . .

 الرئيس عادل بدير اكد لقسماوي نت " الحمد لله رب العالمين لقد استلمنا اليوم البشرى بالمصادقة على بناء الحضانة العلاجية , هذا ىالمشروع المهم جدا والذي سيخدم  
أطفال دون ثلاث سنوات يعانون من إعاقات في الحركة أو الحواسّ أو من تخلّف عقليّ أو أطفال التوحّد، الذين حصلوا على اعتراف من مؤسّسة التأمين الوطنيّ، . حيث ستكون نهاية ارسال اطفالنا الى اماكن خارج البلدة . كلي ثقة ان هذا المشروع والذي سيبدا العمل به خلال اسابيع سيكون بمثابة الرافعة لهؤلاء الاطفال والذي يسعد ويُهون على الاهالي متاعب اليوم . سنستمر في السعي لراحة اطفالنا "


توفّر الحضانة جميع العلاجات الملائمة؛ حيث يقوم طاقم متعدّد الاختصاصات بتقديم علاجات مكمّلة للأطفال في مجالات العلاج الطبيعيّ [الفيزيوتراﭘـيا]، العلاج بالتشغيل، العلاج بالنطق، العمل الاجتماعيّ، التربية الخاصّة والصحّة النفسية.

كما يعمل في الحضانة العلاجية طاقم كبير من المساعدات العلاجيّات، اللّواتي يحتضنّ الطفل ويقمن على تلبية احتياجاته الأساسية، في المأكل والنظافة الشخصية؛ كما يقُمن بدور مركَزيّ في تقديم العلاجات الفردية على مدار الساعة.


ستعمل الحضانة بتصديق وزارتَي الرفاه الاجتماعيّ والصحّة، وسيتمّ بناؤها وفقًا للمواصفات القانونية. إضافة إلى الصفوف الثلاثة مع مرفَقاتها، هناك غرفة إدارة، غرفة مركّزة تربوية خاصّة، ممرّضة مؤهّلة، غرفة علاج طبيعيّ، غرفة علاج بالتشغيل، غرفة علاج بالنطق، وغرفة عاملة اجتماعية. كما يضمّ المبنى مطبخًا وساحة ألعاب، ويحوي كلّ ما يلزم من معدّات علاجية، تأهيلية، وتربوية . 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل