X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

إندلاع 5 حرائق منذ الصباح.. وحدة إرسال البالونات الحارقة تتوعد بإطلاق المزيد منها محملة بمواد خطرة

من : قسماوي نت
نشر : 28/06/2019 - 14:23

إندلعت خمس حرائق منذ صباح اليوم الجمعة، نتيجة بالونات حارقة تم إطلاقها من قطاع غزة، فيما أعلنت وحدات إطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة "أنها مستمرة في إرباك مستوطني غلاف غزة".


المواد الخطرة التي وجدت- تصوير: רפי בביאן، בטחון שדות נגב 

وقالت مصادر إسرائيلية أن الحرائق إندلعت في منطقة المجلس الإقليمي نيجيف، والمجلس الإقليمي أشكول، والمجلس الإقليمي حوف اشكلون، حيث تسببت بحرائق، تمت إخمادها بواسطة وحدات سلطة الإطفاء وككال وسلطة حماية الطبيعة والى جانبها جنود من الجيش الإسرائيلي.
وكانت مصادر اسرائيلية قالت في وقت سابق "أن باقة البالونات التي تم إطلاقها من قطاع غزة، هبطت في إحدى البلدات الإسرائيلية اشكول، كانت تحمل كتابا في اللغة العبرية، هو تم وضع عبوىة ناسفة داخله، وقد عالج خبير المتفجرات في الشرطة الإسرائيلية هذه العبوة".


صاروخ صغير الحجم يطلق لأول مرة مع بالونات حارقة من غزة هذا الصباح
هذا، وتواصل وحدات إرسال البالونات الحارقة، بإرسال دفعات جديدة من البالونات، وأعلنت وحدة أبناء الزواري الناشطة في هذا المجال في قطاع غزة "بأنها ستطلق بالونات تحمل مواد كيماوية خطرة وسترسالها الى مستوطنات غلاف غزة".

الجبهة الديمقراطية: الإحتلال يراوغ في تنفيذ التفاهمات ولا يؤمن جانبه
وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة: "الاحتلال الإسرائيلي أجبر خلال الساعات الأخيرة على العودة لتطبيق تفاهمات التهدئة، بضغط مصري وشعبي. على ضوء تطورات المشهد خلال الأيام الماضية، ومحاولة الاحتلال التهرب من التفاهمات التي تمت برعاية مصرية لتخفيف الحصار عن قطاع غزة فقد تم إجباره على تطبيق ما تم الاتفاق عليه"، وأضاف قائلا: "التفاهامت وصلت للتهديد الفعلي، لكن تدخل الأطراف وخاصةً المصريين لعدم تدحرج الأمور، فقد أبدى الاحتلال استعداده لتوسعة مساحة الصيد، وإدخال السولار الخاص بمحطة توليد الكهرباء".

وتابع قائلا: "الإحتلال يراوغ في تنفيذ التفاهمات ولا يؤمن جانبه، والأشقاء المصريين سيواصلون الضغط عليه لعدم اتخاذ هذه التفاهمات موضعًا للمساوة والتلكؤ في تنفيذها، وهناك توافق وطني على الالتزام بالطابع السلمي للمسيرات، لحماية المتظاهرين وقطع الطريق على الاحتلال للتنصل والايغال بدماء أبناء شعبن"، واختتم قائلا: "نحذر الاحتلال من مغبة استخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين السلميين، الذي من شأنه تصعيد الأمور، ولا يمكن السكوت على سقوط دماء المتظاهرين".
حركة حماس: لن يسمح للاحتلال بالتراجع عن تطبيق تفاهمات كسر الحصار
وتناول الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم استمرار مسيرات العودة حيث قال: "خروج شعبنا الفلسطيني، في جمعة "فليسقط مؤتمر البحرين"، يؤكد على إصراره على التمسك بحقوقه الوطنية، ورفضه للمؤتمرات المشبوهة، وأنه لن يتراجع عن هدف كسر الحصار عن قطاع غزة". مضيفا: "إن إستمرار مسيرات العودة وكسر الحصار، ستجبر الاحتلال في كل مرة على الانصياع لإرادة شعبنا، الذي قرر كسر هذا الحصار، وأنه لن يسمح للاحتلال بالتراجع عن تطبيق تفاهمات كسر الحصار، وأنه لا خيار أمامه إلا تنفيذها" واختتم قائلا: "أثبتت كل المحطات التاريخية قدرة شعبنا على فرض إرادته على المحتل، وإمتلاكه لمقومات الصمود و الإنتصار في كل جولات المدافعة معه" حسب أقواله.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل