X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

رئيس نقابة المحامين يتوجه للمستشار القضائي للحكومة بعد تصريحات رئيس بلدية العفولة: مس بحقوق العرب

من : قسماوي نت
نشر : 30/06/2019 - 16:22

المحامي ابي حيمي

توجه رئيس نقابة المحامين المحامي ابي حيمي برسالة عاجلة للمستشار القضائي للحكومة المحامي ابحاي مندلبليط يطالبه بالتدخل السريع بموضوع قرار رئيس بلدية العفولة السيد ابي الكبيتس بمنع مواطنين عرب من خارج مدينة العفولة بالدخول للمتنزه العمومي بالعفولة مع بداية الأول من شهر تموز القادم.

وبرسالته للمستشار القضائي للحكومة أوضح المحامي ابي حيمي ان طلب رئيس بلدية العفولة بإغلاق البارك امام المواطنين من خارج مدينة العفولة هو بالأساس رغبته لمنع المواطنين العرب من دخول الأماكن العامة ومنها المتنزه العمومي (بارك العفولة) ، وهذا الاستنتاج جاء من اقوال وتصريحات رئيس بلدية العفولة لوسائل الاعلام وعبر صفحته على الفيسبوك الخاصة به".
وأضاف رئيس نقابة المحامين المحامي ابي حيمي برسالته للمستشار القضائي للحكومة بان: "إغلاق المتنزه بوجه المواطنين العرب هي مس بحقوق المواطنين من التحرك بحرية والشعور بالمساواة بالأماكن العامة. وللأسف نتحدث عن تمييز مرفوض على اساس قومية فالعرب لهم كامل المساواة امام القانون كأي مواطن بهذه البلاد".
وأضاف رئيس نقابة المحامين برسالته بأن: "قرار رئيس بلدية العفولة السيد ابي الكبيتس لمنع سكان من خارج العفولة للتواجد في بارك العفولة هو قرار غير قانوني وطلب من المستشار القضائي للحكومة التدخل بالموضوع وحث رئيس بلدية العفولة لإلغاء قراره والذي سيدخل حيز التنفيذ يوم غد الاثنين الاول من تموز".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل