X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/04/2024 |    (توقيت القدس)

القصة الكاملة لأحداث كفر قاسم الدامية- مقال تحليلي

من : قسماوي نت
نشر : 01/07/2019 - 19:40

القصة الكاملة لأحداث كفر قاسم الدامية- مقال تحليلي 

 

أهلنا الاحبة في كفر قاسم وفي كل مكان ،

لقد نعمنا بالأمن والامان في الآونة الأخيرة في  مدينتنا الحبيبة كفر قاسم ، حتى ان اصبح يضرب فيها المثل بعد ان اجتثت كل الخلافات السابقة بجهد الجاهدين وعلى رأسهم رئيس البلدية المحامي عادل بدير  ونوابه والمجلس البلدي واللجنة الشعبية ورجالات الصلح بعد ان واصلوا الليل بالنهار لأنهاء كافة الخلافات والصراعات داخل مدينتنا العزيزة .

جاء قتل المغدور احمد سالم أبو جابر – رحمه الله – بالأمس  على ايدي قتلة مجرمين، لتشكل صدمة احتشد فيها الكبار والصغار، الشباب والشيوخ، الرجال والنساء ليقولوا كلمتهم وليحددوا موقفهم الرافض قولا وفعلا لاستفحال ظاهرة الانتقام والثأر  واستهداف الشباب الآمنين والمسالمين.

أهالي مدينتنا الكرام ،

ان ما حدث بالأمس من اعتداء غاشم ومجرم وجبان، من اطلاق نار والقتل المتعمد للمغدور احمد سالم أبو جابر- رحمه الله ، برصاصات الغدر والجبن التي اخترقت جسده.

انما استهدفت كفر قاسم برمتها وارادت ايقاف المشروع الذي حلمنا به جميعا وعملنا عليه جميعا جاهدين وهو تحقيق الامن والامان في كفر قاسم، الذي لا يروق لبعض الزعران الأراعن.

على اثر هذه الجريمة النكراء قام رئيس البلدية المحامي عادل بدير بعقد جلسات ماراتونية  وطارئة مع لجنة الاصلاح واللجنة التنفيذية  ورجالات الشرطة وكل الأطراف المعنية ، ومن ثم اعلن عن عقد عقدت جلسة طارئة للمجلس البلدي واللجنة الشعبية ولجنة الصلح .

ان هذا المنعطف الخطير والذي رسخ القناعة لدى كفر قاسم قيادة وشعبا بضرورة التصعيد على  جبهتين .

الأولى، التسريع في تعبئة الغالبية الساحقة والإيجابية من أهلنا من خلال تعزيز الشعور بالأمن وتكوين حالة شعبية يقظة تشكل رادعا لعمليات الثأر والانتقام  .

 الثانية، زيادة الضغط على الشرطة ومطالبتها  بتحمل مسؤولياتها كاملة في الحفاظ على امن الناس وعلى وجه الخصوص العائلات المتخاصمة والكشف عن القتلة المجرمين.

أهلنا الاحباب  ،

لا يخفى عليكم ما آلت إليه الأوضاع في بين اطراف النزاع  في الآونة الأخيرة من استفحال العنف والجريمة بين الطرفين مما أدى الى ازهاق أرواح بريئة , مما دفعت كل الخيرين وهم الأكثرية الساحقة من السكان الى التنادي لحمايتها وتخليصها من هذه الآفات التي أساءت لسمعتنا كبلد الشهداء والدعوة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لوقف التدهور ومعالجة الأوضاع بما يليق بديننا وتقاليدنا واعرافنا الجميلة. 

 فلذلك  فان أطراف النزاع تتحمل كامل المسؤولية عن كل قطرة دم سالت وتسيل، وهي مطالبة بالامتثال لأوامر الله بوأد الفتنة واخماد نيران الحقد والثأر والانتقام والجاهلية، والجنوح للسلم الفوري من خلال المجلس البلدي واللجنة الشعبية ولجنة الصلح..

أهلنا الأعزاء ،

بأعقاب مقتل المغدور رامي أبو جابر- رحمه الله صدر بيان من البلدية والشعبية ولجنة فرض الصلح في تاريخ 16/12/2018 .

اهم القرارات التي جاءت فيه:

بناءا على ذلك أقرت لجنة فرض الصلح وبلدية كفر قاسم ما يلي:

  1. سيتم ترحيل كل من افراد العائلتين التي بدأن النزاع واللواتي كانتا أساس الصراع والذي بدأ على امر اقل ما يقال فيه انه تافه "بالة طينة" وذلك  في غضون الأسبوعين القادمين لمدة سنة كاملة خلالها ستقام لجنة لتقصي الحقائق ومتابعة الامر.
  2. سيتم اغلاق كل المصالح التجارية للعائلتين اللواتي ذكرن اعلاه.
  3. سيتم منع كافة افراد أبناء العائلتين من دخول المدارس.
  4. سيتم عقد جلسة في المجلس البلدي للمصادقة على هذه القرارات.
  5. سيتم عقد جلسة مع قيادات الشرطة واطلاعهم على قرارات المجلس البلدي ولجنة فرض الصلح.
  6. سيتم عقد جلسة مع وزارة الداخلية واطلاعهم على قرارات المجلس البلدي ولجنة فرض الصلح.
  7. سيتم عقد اجتماع حاشد لكافة أهالي كفر قاسم لاطلاعهم على مجريات الاحداث وإخراج بنود الوثيقة لحيز التنفيذ
  8. صادق الحضور بالأجماع على انه إذا تم خرق أي بند من بنود هذا البيان من أي طرف من الأطراف سيتم ترحيله والتعامل معه كأنه طرف من اطراف النزاع.

أهلنا الكرام :

وعلى اثر هذه القرارات المذكورة أعلاه دأبت لجنة فرض الصلح وعلى رأسها الرئيس عادل بدير ورئيس البلدية السابق سامي عيسى على ابرام هدنة بين الأطراف المتنازعة و حيث كللت بالنجاح.

وفي تاريخ 17/05/2019  خرج بيان للناس عامه "بيان هدنة" يعلن باتفاق كافة الأطراف عن  تهدئة النفوس ووأد الفتنة الى غير رجعة . مرضاة لله ومصلحة الأطراف كافة حقنا للدماء الزكية

وقد وقع على هذا الاتفاق

  1. مندوبين عن ال الجوابرة.
  2. مندوبين عن ال أبو ذيب .
  3. لجنة الصلح وبلدية كفر قاسم .

وبعد ان تم خرق الهدنة اليوم بمقتل المغدور سالم أبو جابر – رحمه الله

    وعلى اثر كل ما ذكر أعلاه تم اصدار هذا  البيان .

 "                    وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين "

بيان شجب واستنكار لجريمة القتل البشعة والنكراء

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى:”وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ”

بقلوب يعتصرها الحزن والأسى صُدمت كفر قاسم صباح هذا اليوم بمقتل (المرحوم أحمد سالم ابو ذيب -رحمه الله ).

إن جريمة القتل النكراء التي وقعت فجر هذا اليوم هي تعدٍ على كفر قاسم وأهلها، وإن اليد التي تشعل نيران القتل والفتنة ملعونة في الأرض وفي السماء..

إننا في هذا البلد بكل أطيافه وعائلاته نطالب العائلات المتخاصمة التي فقدت فلذات أكبادها بالاستعانة بالله وتغليب الحكمة والصبر والاحتساب.

إننا جميعاً نعبر عن غضبنا وحزننا على هذه الجريمة النكراء بكل ما تحمل الكلمة من معنى، ونأسف لما وصلت إليه الأمور بين ذوي القربى من الاستهانة بحياة الناس لأتفه الأسباب!

إن هذا التصرف الجبان والغادر الذي تعرضت له ضحية هذا اليوم، يُنذر بكارثة حقيقية سوف لا تستثني أحداً وقد تطال الجميع ..

أهلنا الكرام..

* بلدية كفر قاسم واللجنة الشعبية ولجنة الصلح واصلوا الليل بالنهار على مدار السنوات الاخيرة حيث استبشرت كفر قاسم خيراً بالهدنة التي توصل إليها الأطراف في شهر رمضان الأخير..

*  أطراف النزاع تتحمل كامل المسؤولية عن كل قطرة دم سالت وتسيل، وهي مطالبة بالامتثال لأوامر الله بوأد الفتنة واخماد نيران الحقد والثأر والانتقام والجاهلية، والجنوح للسلم الفوري من خلال لجنة الصلح..

* ندعو أطراف النزاع وجميع أهل البلدة كبارًا وصغارًا وكل العقلاء والوجهاء لتهدئة النفوس بعد هذه الفاجعة ، والتحلّي بالصبر وضبط النفس والاجتماع معًا على كلمة واحدة وعلى قلبٍ واحد.

* الشرطة مطالبة بتحمل مسؤولياتها كاملة في الحفاظ على امن الناس وعلى وجه الخصوص العائلات المتخاصمة والكشف عن القتلة المجرمين

* دعت بلدية كفر قاسم واللجنة الشعبية ولجنة الصلح لجلسة خاصة وطارئة لمتابعة تداعيات الجريمة النكراء.

* نذكر كل من تسول له نفسة بالقتل بالآية والوعيد القرآني: "ومَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا"

       بلدية كفر قاسم    اللجنة الشعبية   لجنة الصلح                     

                  الاثنين، 1/7/2019

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل