X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

من وراء الكواليس ... الشيخ ابراهيم صرصور عرض رئاسة البلدية 2023 على الشيخ وليد طه مقابل انسحابه من المنافسه امام عبد الحكيم .. والشيخ وليد رفض "

من : قسماوي نت -
نشر : 22/07/2019 - 15:46

 من وراء الكواليس ... الشيخ ابراهيم صرصور عرض رئاسة البلدية 2023 على الشيخ وليد طه مقابل انسحابه من المنافسه امام عبد الحكيم .. والشيخ وليد رفض "  

نشر الشيخ ابراهيم صرصور على صفحت على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك تغريده  تعلقت بنتائج الانتخابات الاخيرة والتي اجريت في الحركة الاسلامية . والتي من خلالها تم فرز الاستاذ وليد طه للمكان الثاني والاستاذ سعيد لخرومي للمكان الثالث . هذه النتائج جاءت بردود فعل من قبل بعض قادة الحجركة الاسلامية ومنهم ابراهيم صرصور والذي طالب وتوجه برسائل شخصية الى الشيخ وليد طه بالانسحاب من المنافسة على المقعد الثاني وافساح المجال الى عبد الحكيم . لكن الشيخ وليد اصر على موقفه وهو تبني الاغلبية الساحقة من ابناء المؤتمر العام واللذين اقروا بنسبة 68% لهذه الانتخابات . 

نص الرسالة التي نشرها الشيخ ابراهيم على صفحته : 

بداية تهانينا لكل الاخوة الفائزين بثقة المؤتمر العام للحركة الاسلامية الاخوة منصور عباس ووليد طه وسعيد الخرومي والأخت ايمان ياسين، متمنيا لهم من كل قلبي النجاح في حمل الامانة، فالمهام صعبة جدا، والتحديات كثيرة جدا، وليس امامي الا ان اوصيهم بما اوصى به الرسول الاكرم صلى الله عليه وسلم ابا ذر رضي الله عنه حين قال له: ( يا أبا ذرّ جدّد السفينة فإنّ البحر عميق ، وأكثر الزاد فإنّ السّفر طويل، وأخْلص العمل فإنّ الناقد بصير، وخفّف الأثقال فإنّ في الطريق عقبةً كؤود لا يقطعها إلا المخفّون)... 
 
أما لك أخي النائب عبدالحكيم حاج يحيى، فأقول:
 
انت لم تخسر يا اخي ابا محمد، لكننا خسرناك.. 
 
خسرك مجتمعك الذي سَخَّرْتَ نفسك لخدمته، فكنت المحترف في أدائك، المثابر في نشاطك، والصلب في بلائك، والغزير في انجازك، والكريم في عطائك، والقوي في حجتك، والثابت في مقارعة خصمك، والمتواضع في التعامل مع قومك، لا تلين لك قناة، ولا تفتر لك عزيمة، حتى حقق الله على يديك في دورة برلمانية واحدة ما يعجز غيرك عنه في دورات..  
 
خسرتك حركتنا الاسلامية التي قطعتْ الحبل بك في منتصف بئر يوسف دون مبرر او وجه حق..
 
كنت ضحية ما اسميناه في حركتنا الاسلامية "ديموقراطية1" و "تداول سلطة!" و تغيير!!"، وكأن الحركة لم تكن كذلك منذ العام 1996وحتى العام 2019..
 
عبدالمالك دهامشة، وابراهيم صرصور ومسعود غنايم، انهوا دورات ثلاث حسب تقاليد جميلة تبنتها الحركة، ثم انسحبوا بهدووووووووء.. فلما جاء دورك الذي بَدَأْتَهُ على نفس القاعدة، تغيرت قواعد اللعبة! لماذا؟ لا أدري!
 
كنتُ استطيع ان اتفهم موقف المؤتمر العام للحركة الاسلامية لو انه اجرى تغييرا شاملا ولكل المرشحين في كل المواقع الثلاث الاولى، إن كان لا بد من التغيير تحت تأثير الروح الجديدة التي نُفِخَتْ في جسد المؤتمر فجأة وبقدرة قادر ودون إنذار مسبق، رغم اني كنت من المؤيدين لتثبيت القائمة.. 
 
ولكن لما جاءت النتائج بغير ذلك، إذ استبدل المؤتمر النائبين الناجحين عبدالحكيم حاج ويحيى وطلب ابو عرار اللذين كان من حقهما الشرعي انهاء دوراتهم الثلاث، وأبقى على الثالث دكتور منصور عباس (رئيس القائمة) - رغم احترامي الكبير لكل قادة الحركة الاسلامية وقاماتها - وهو الذي اعترف بتحمله مسؤولية الفشل بصفته رئيس القائمة وذلك في انتخابات 2019-4، لم يعد العقل قادرا بعدها على فهم "الحكمة!!!" من وراء كل ما وقع!! 
 
أخوي النائبين عبدالحكيم حاج يحيى وطلب ابو عرار:   لستما الافضل، ولكنْ لا احد افضل منكما..
 
لقد تعودنا في الحركة الاسلامية أن نقبل بنتائج الحسم الديموقراطي مهما كانت تحفظاتنا عليها، لأن (النائحة ليست كالثكلى) ولن تكون.. الحركة الاسلامية عزيزة على قلوبنا، ومن اجل عيونها يطيب لنا أن نكون وقودها لأننا نعلم أن يوما سيأتي "تُبلى فيه السرائر" فما لأحد عندها من "قوة ولا ناصر"... 
 
أنا على ثقة من انكما ستظلان جنودا اوفياء في الحركة الاسلامية، تخدمونها من كل موقع وفي كل ميدان دعوي وسياسي كما كنتم دائما، لأن عملكما كان لله وحده، ومن كان عمله  لله وحده لم يضره موقع دنيوي زائل لو بقي لغيرنا ما وصل الينا!  
 
إن لم تنصفكما الحركة الاسلامية  فتمنحكما كنائبين ناجحين ما منحت من سبقكما من نواب انهوا فترات ثلاث كاملة، فإن ما عند الله خير وأبقى.. فأين ما عند الناس مما عند الله؟!  
 

 

فَقَرَّا عينا، واهدءا بالا، واطمئنا نفسا، واحتسبا ما وقع عليكما عند الله، واعلما ان الحركة الاسلامية ستعرف كيف تعترف لكما بفضلكما بعد فضل الله، وترد لكما جميلكما، ولو بعد حين..

صحيح كانت هناك محاولات " سلمية اخوية " للشيخ ابراهيم صرصور ولكن هذه المحاولات جاءت بالفشل والذي تطور فيما بعد وخاصة بعد النتائج الى تصور تعاملي اتجاه ابراهيم صرصور من قبل شخصيات كثيرة في كفرقاسم . لكن الامر الاخر والذي فيه من الغرابة هو ان الشيخ صرصور وقبل الانتخابات كان قد توجه الى الاخوة ابناء الحركة الاسلامية في كفرقاسم من هم اصحاب حق الاقتراع في هذا المؤتمر وطالبهم او نصحهم باستمرار الشيخ عبد الحكيم لدورة اخرى معلل الاسباب . 

ومن بين هذه الاسباب وفي الفقرة الاولى تحدث الشيخ صرصور الى ان ما حصل في المؤتمر العام ما هو الا " ديمقراطية زائفة " وان ما حدث ليس بسليم ولا يخدم مصلحة ابناء الحركة الاسلامية . كما واكد ان الحركة الاسلامية والقائمة الموحدة قد اكرمت نوابها جميعا بان يتناوبوا في البرلمان 3 دورات وهذا ما حصل الا عند عبد الحكيم وطلب ابو عرار متسائل لماذا وما الهدف ؟؟ 

نقطة اخرى في الرسالة وهي ادناة وتحمل الدكتور منصور عباس وكل من قاد الحملة الانتخابية الاخيرة وحملهم المسؤولية الكبرى بالفشل الاخير وان كان هناك من سيحاسب فالاولى ان يحاسب من اعترف بالفشل وهو الدكتور منصور عباس وطاقمه وليس عبد الحكيم . 

نعود الى كفرقاسم .. وبما ان الشيخ ابراهيم صرصور من محبي الشيخ عبد الحكيم . ومن اجل ان يبقى عبد الحكيم يجب تنحية ابعاد وليد طه عن المنافسه . لهذا اقترح الشيخ صرصور على الشيخ وليد طه ان يتنازل عن ترشيح نفسه للكنسيت لهذه الدورة وان يحظى بمنصب رئاسة البلدية في ال 2023 . حيث جاء بالرسالة " انت تعلم اخي وليد ان نتائج الانتخابات الاخيرة المحلية افرزت ان عائلة طه هي المستحقة لرئاسة البلدية 2023 , ومن احق بها غيرك ؟؟ " 

طبيعي جدا الرد كان واضحا للشيخ وليد طه من عدة اسباب ..  لانه من طبيعته من الصعب تبديل قرار قد اتخذ بعد دراسة عميقة مسند بقرار المؤتمر العام , اي ان الدافع والمحفز للشيخ وليد لاتخاذ مثل هذا ىالقرار كان قرار المؤتمر العام والذي رفض بنسبة 68% الاستمرار على الوجوه القديمة للقائمة العربية الموحدة . 

الامر الاخر الشيخ وليد يعلم جيدا اي ثقل للشيخ ابراهيم صرصور في الانتخابات المحلية العائلية في كفرقاسم ولا داعي للخوض في هذا المضمار فالنتيجة للشيخ كانت واضحة والعرض تم رفضه نهائيا . 

لم تنتهي الامور الى هنا ... اعتقد ان انتقاد الحركة الاسلامية وسياستها امر صحي وطبيعي جدا لكن ان تصف راي وقرار ابناء الحركة الاسلامية 68% انه ديمقراطية زائفة هذا تصريح خطير في حق ابناء المؤتمر العامولم يسمع  حتى اكبر انظمة الديكتاتورية . لست لاقف هنا مدافعا عن احد ولكن يبدو ان المحسوبيات هي من تقود الفكر وليس الضرورة ومستقبل الحركة . ولقد تعلمنا ان " الضرورة تبيح المحضورة " واذا كانت الدورة الثالثة لعبد الحكيم محضورة فالضرورة تبيح لهم استبدالها يا شيخ ابراهيم  وبالطرق الديمقراطية , والاستمرار ل3 دورات امر ليس بمنزل من السماء وشاء القدر ان تم اكرامك ب 3 دورات وغيرك ايضا لكن اليوم اختلفت الامور والتصورات عند ابناء الحركة الاسلامية . الامر الاخر هذه القضية 3 دورات الا ترى انها شبيه للانظمة العربية ؟؟؟ الست من يكتب يوميا عن التعديلات الدستورية والتي حدثت في مصر بقيادة عصابة العسكر ؟؟ الست ممن يرفض هذا الامر وتسعى للديمقراطية التي اتت بمرسي ؟؟؟ هي نفسها التي اتت بوليد . اذا كيف لهذه الديمقراطية ان تكون زائفة ؟؟؟ 

ما علينا اهل مكه ادرى بشعابها - بس راي وحبينا انفرفش اشوي 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل