X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

القائمة المشتركة تخرج الى النور في الساعات القريبة والتجمع ينفي: كل ما يشاع عن اتفاق هو بيع اوهام للناس

من : قسماوي نت
نشر : 27/07/2019 - 11:42

يبدو أنّ الاعلان عن تشكيل القائمة المشتركة بات قاب قوسين أو أدنى، أنّ مفاوضات حثيثة جرت بين الأحزاب العربية الأربعة مساء امس، من أجل تشكيل المشتركة وإعلان ولادتها الجديدة تحت مظلة لجنة الوفاق. وبحسب مصادرنا المطلعة فإنّ الأحزاب الأربعة توصلت لاتفاق واعتمدت على قرار لجنة الوفاق الوطني كأساس لترتيب المشتركة.

 

وبحسب ما ورد لـ"قسماوي نت " فإنّ حزب التجمع قدّم بعض التنازلات في طلباته، وتمّ الاتفاق على ترتيب المقاعد 1 - 16، إلا أنّ التجمع أصرّ على المقعد الثاني في ترتيب المشتركة، مع الاشارة الى أنّ الموحدة (الاسلامية) كانت قد اعلنت في وقت سابق عن استعدادها للتنازل عن المقعد الثاني من أجل التجمع في سبيل الاعلان عن المشتركة، الا أنّ تصريحات بعض المسؤولين البارزين في التجمع أدت الى تراجع الاسلامية عن قرارها هذا.

 التجمع سيعقد اجتماعا للجنة المركزية اليوم السبت لاتخاذ موقف رسمي وابلاغه للاسلامية والاحزاب الاخرى من اجل المضي في اقامة المشتركة والاعلان عنها ، وفي هذه الحالة ستنظر الاسلامية من اجل التنازل عن مقعدها الثاني من اجل التجمع .

 وعليه فإنّ ترتيب المقاعد الأربعة الأولى اذا تمت الموافقة سيكون على النحو التالي: أيمن عودة في المقعد الأول رئيسًا للقائمة، د. مطانس الشحادة في الثاني،د. أحمد طيبي . في الثالث ورئيساً للكتلة ، ود. منصور عبّاس رابعًا. أمّا تقسيم المقاعد من 1 الى 16 فقد بقي كما اقرته لجنة الوفاق.
هذا ومن المقرر ان تعقد الاحزاب الاربعة مساء اليوم السبت مؤتمراً صحفياً تعلن من خلاله اقامة المشتركة ،ووفق ما وصل الى كل العرب سيتم عقد المؤتمر من دون تواجد لجنة الوفاق.

الجدير ذكره أن النائب الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير، كان قد أعلن في بيان له بعد عملية الهدم المروعة في صور باهر وعرعرة عن تنازله عن جميع المطالب من لجنة الوفاق وقبوله بشروطها وقرارتها. 
فيما عقب عضو المكتب السياسي في التجمع الوطني الديمقراطي مراد حداد في حديث خاص نافياً  ما نشره الموقع صباح اليوم من انه قد تم الاتفاق على اقامة المشتركة وقال حداد:" كل ما يشاع عن اتفاق هو بيع اوهام للناس ، تسريب الاخبار الملفقة في كل يوم عن تفاهمات يزيد الناس نفورا عن القائمة المشتركة".
واضاف حداد:" الحديث عن ان التجمع هو المشكلة والمعطل لاقامة المشتركة افتراء على التجمع وتضليل للرأي؛فكما للتجمع مطالب هناك مطالب لبقية الاحزاب،فمثلا هناك خلاف بين الجبهة والعربية للتغيير حول التناوب، التجمع يرفض هيمنة الجبهة ولن تقام مشتركة بدون المركبات الاربعة".
واشار حداد انه لن يعقد مؤتمر صحفي اليوم واللجنة المركزية في التجمع لن تجتمع ،"فمن الذي يقول بان هناك اجتماعا للجنة المركزية". واوضح مراد حداد ان التجمع سيحسم موقفه من الانتخابات خلال الساعات القريبة.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل