X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      06/12/2019 |    (توقيت القدس)

وصول بعثة طلاب مشروع "الطبيب الصغير" إلى ايطاليا بمشاركة طلاب من مدينة كفرقاسم

من : قسماوي نت
نشر : 28/07/2019 - 13:38

وصل مساء اليوم إلى مدينة روما عاصمة الدولة الإيطالية نخبة ومندوبي طلاب مشروع الطبيب الصغير في المجتمع العربي للمرحلة الإعدادية والثانوية وذلك تحت إشراف وإدارة مركز قشقوش للخدمات الطبية وبالتعاون مع إدارة مستشفيات روما. وذلك ضمن مشروع الطبيب الصغير العالمي.

وصل بيان صادر عن مركز قشقوش للخدمات الطبية، جاء فيه: "يضم المشروع مجموعات طلاب من عدة دول في العالم تصل إلى 24 مجموعة وكل مجموعة من دولة مختلفة. من بينها مجموعة طلاب المجتمع العربي تحت قيادة وإشراف مركز قشقوش للخدمات الطبية".

 

وأضاف البيان: "المشروع سيقام في دولتين وهما ايطاليا وألمانيا لمدة 12 يوم. من خلالها سيتعرف الطلاب على المستشفيات والجامعات الإيطالية والألمانية، وأيضًا على المناطق السياحية والأثرية في الدولتين. ولقد تم اختيار الطلاب بناءً على تحصيلهم خلال مشروع الطبيب الصغير الذي كان في البلاد حيث تم اختيار أفضل طالب أو طالبين من ناحية تحصيل العلمي من كل مجموعة التي اشتركت في المشروع خلال الثلاث أشهر الأولى من سنة 2019. فضمن المجموعة هناك طلاب من مدينة كفرقاسم وأيضًا من قرية الفريديس وقرية كفرياسيف والمشهد والقدس وغيرها".

واختتم البيان: "تعتبر هذه التجربة الأولى في مجتمعنا العربي كاختيار طلاب ومشاركتهم في مشروع تعليمي عالمي يشرف عليه أطباء وممرضين وبرفسوريين عالميين أصحاب اختراعات واكتشافات لعلاجات وأدوية وأيضًا أصحاب إنجازات ونجاحات عالمية في مجال الطب. يذكر ان المشروع والمبادره تحت إشراف ومبادرة مركز قشقوش للخدمات الطبيه بإدارة بهاء قشقوش" وفقًا للبيان.

 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل