X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/04/2024 |    (توقيت القدس)

المحكمة تغرم أهل العراقيب بمليون و600 ألف شيكل.. رئيس اللجنة الشعبية للعراقيب: هذا قرار تعسفي

من : قسماوي نت -
نشر : 06/08/2019 - 14:04

غرّمت المحكمة المركزية في بئر السبع عائلة أبو مديغم من قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في منطقة النقب ، بمبلغ مليون و-600 ألف شيكل.

جاءت الغرامة بعد يوم فقط من هدم مساكن أهل القرية المتواضعة، للمرة الـ149 على التوالي، حيث قام عناصر الشرطة بتفكيك خيام أهالي القرية وجرها ب سياراترباعية الدفع تابعة للشرطة التي تتبع لما يسمى "مديرية الجنوب"، دون آليات الهدم.

وأعلنت النيابة في لواء الجنوب قبول المحكمة لموقف السلطات ضد عائلة أبو مديغم التي تعيش على أرضها في قرية العراقيب في مساكن متواضعة، والذين تحرمهم السلطات أية خدمات.

واعتبرت النيابة هذا القرار سابقة قضائية، فيما يتعلق مقابل تكاليف هدم المساكن وإخلائها عدة مرات، بعد "اقتحامهم أراضي جمهور بملكية الدولة في المنطقة المسماة العراقيب منذ العام 1999"، على حد تعبيرهم.

وعقب رئيس اللجنة الشعبية لقرية العراقيب بالقول، أحمد أبو مديغم، في حديث لمراسل "كل العرب" قائلا: "هذا قرار تعسفي، هدفه ترحيل أهل العراقيب، حيث نلاحظ اختلاف الطرق ولكن الهدف واحد".

وتابع  أبو ميغم قائلا: "وسيلة الغرامات مثلها مثل طريقة الابعاد، التحقيقات، الاعتقالات، وتهدف الى ترك العراقيب والرحيل. لن يثنيننا هذا القرار عن الاستمرار في قضية الملكية التي ما زالت في أروقة المحاكم. سنبحث قريبا كيفية التعامل مع هذا قرار".
وختم حديثه قائلا: "تحياتنا للجميع في مساندتنا في قضيتنا العادلة".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل