X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      16/09/2019 |    (توقيت القدس)

ما هي افضل رياضة لحرق الدهون؟

من : قسماوي نت - (تصوير: iStockphoto)
نشر : 25/08/2019 - 13:23

صورة توضيحية

التمتع بالجسم الرشيق والوزن المثالي هو حلم كل شابة وسيّدة، وتسعى النساء خلال فصل الصيف خاصة للحصول على جسم ممشوق ومشدود للظهور بأحلى طلّة. ولتحقيق هذه الغاية يتوجّب عليك سيدتي ممارسة الرياضة بشكل منتظم، خاصة تلك التمارين التي تساعد على حرق الدهون وخسارة السعرات الحرارية بسرعة وعليك أيضاً إتباع نظام غذائي صحيّ ومتوازن.

عدد السعرات الحرارية المفقودة خلال افضل رياضة لحرق الدهون :

الأيروبيك- 664 سعرة حرارية بالساعة
تفيد هذه التمارين بحرق الدهون، تقوية العظام والمفاصل وتعزيز كتلة العضلات. يمكن ممارسة هذا النوع من الرياضة من خلال متابعة التمارين عبر اليوتيوب.  
المشي- 167 سعرة حرارية بالساعة
يساعدك افضل وقت للمشي على الحفاظ على الرشاقة وانقاص الوزن. تعد هذه الرياضة الأسهل والاكثر أمانًا على المبتدئين، كما إنها تتمتع بالعديد من الفوائد مثل تحسين المزاج، تعزيز الدورة الدموية والتنفس.

الدراجة الثابتة- 800 سعرة حرارية بالساعة
تتعدد أنواع الدراجات الثابة في النادي الرياضي وكلها تساعد على حرق الدهون المتراكمة بالجسم. يمكن شراء هذا النوع من الآلات ووضعها في المنزل، فهي قطعة غير باهظة الثمن.

الركض- 800 سعرة حرارية حريرة بالساعة
يعد الركض افضل رياضة لحرق الدهون وكل ما أنت بحاجة له هو بدلة رياضية وحذاء ثم الإنطلاق. تتمتع رياضة الركض بفعالية بإنقاص الوزن وتحسين التنفس وصحة القلب كما إنها مفيدة لمرضى السكري والكوليسترول.

السباحة- 892 سعرة حرارة بالساعة
تتمتع السباحة بمكانة مرموقة بقائمة افضل رياضة لحرق الدهون وخسارة الوزن، حيث تساعد أيضاً على شد عضلات الجسم بأكمله، تحسن عمل القلب، تعالج مشاكل وأوجاع الظهر.

 القفز فوق الحبل- 1075 سعرة حرارية بالساعة
تعد هذه الرياضة من بين الأنواع الأكثر فائدة بخسارة الوحدات الحرارية والدهون وفقدان الوزن بسرعة. كما تحسن هذه التمارين الوظائف الإدراكية للعقل، تعزز التنسيق بين العينين وتقوي العضلات والأقدام.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل