X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

"سد برلين العالي".. هل تيرشتيغن أفضل حارس في العالم حاليا؟

من : قسماوي نت - المصدر : الجزيرة
نشر : 24/10/2019 - 16:33
يتصدر برشلونة المجموعة السادسة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بسبع نقاط من فوزين وتعادل، فهذه الصدارة مردها إلى تألق "سد برلين العالي" مارك أندريه تيرشتيغن صاحب الفضل الأكبر في هذه النتائج.
 
وتشير الأرقام إلى أن حارس منتخب ألمانيا البالغ من العمر 28 عاما تصدى لـ12 من أصل 13 تسديدة على مرماه في دوري الأبطال هذا الموسم، بنسبة نجاح وصلت إلى 92.3%.
 
ففي أولى مباريات المجموعة التي انتهت بتعادل سلبي بين دورتموند والبرسا أنقذ الحارس الألماني فريقه من الخسارة بتصديه لركلة جزاء على دفعتين وعدد من الفرص المحققة.
 
وفي الجولة الثانية أمام ضيفه إنتر ميلان، والتي حقق فيها البلوغرانا الفوز 2-1 بشق الأنفس؛ كان شتيغن كلمة السر في الفوز، رغم تألق الثنائي ليونيل ميسي ولويس سواريز؛ فالأول صنع الهدفين والثاني سجلهما.
 
وفي مباراة أمس أمام سلافيا براغ، التي انتهت بفوز مرهق للبرسا 2-1، كان شتيغن حاسما في وقت كان برشلونة تائها ومحاصرا بمنطقته في معظم فترات المباراة، ولولا الحارس الألماني لكان الفريق التشيكي حقق فوزا تاريخيا على الفريق الكتالوني.
 
ويتقدم برشلونة بفارق أربع نقاط على إنتر ميلان صاحب المركز الثاني برصيد أربع نقاط، الذي يتفوق بفارق المواجهات المباشرة على دورتموند صاحب المركز الثالث، ويقبع سلافيا في مؤخرة الترتيب برصيد نقطة وحيدة.
 
المصدر : الجزيرة
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل