X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      07/12/2019 |    (توقيت القدس)

الليلة: قمة ساخنة بين أتلتيكو وبرشلونة ومواجهة نارية بين مانشستر يونايتد وأستون فيلا

من : قسماوي نت -
نشر : 01/12/2019 - 13:22

تتجه الأنظار، مساء اليوم الأحد، الى ملعب "واندا ميتروبوليتانو" لمتابعة الصدام الكروي المرتقب بين أتلتيكو مدريد وضيفه برشلونة في الجولة الخامسة عشرة ببطولة الدوري الإسباني. ومباراة مانشستر يونايتد ضد أستون فيلا في الدوري الإنجليزي، والمقرر إقامتها اليوم الأحد في أولد ترافورد.

ويبدو لقاء الليلة مهمًّا في ظل الصراع الدائر على المنافسة بين برشلونة وريال مدريد على لقب الليجا والصدارة مع إمكانية عودة أتلتيكو مدريد للصورة من جديد.

ترتيب الفريقين
يحتل برشلونة المركز الثاني برصيد 28 نقطة بفارق 3 نقاط عن ريال مدريد صاحب الصدارة ، وحقق البارسا الفوز في 9 مباريات وخسر 3 مرات وتعادل مرة وله لقاء مؤجل ضد ريال مدريد.. وسجل برشلونة 35 هدفًا واستقبل 16 هدفًا.

ويحتل أتلتيكو مدريد صاحب الض يافة المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 25 نقطة وحقق الفريق الفوز في 6 لقاءات ولكنه سقط في فخ التعادل 7 مرات وتلقى هزيمة، وسجل أتلتيكو مدريد 16 هدفًا واستقبل 9 أهداف.

ويعد الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف برشلونة بالليغا، حتى الآن، برصيد 8 أهداف ويحتل صدارة هدافي أتلتيكو مدريد ألفارو موراتا برصيد 5 أهداف.

أرقام مهمة.. وزيارة غريزمان
نجح برشلونة في تحقيق الفوز على حساب أتلتيكو مدريد في آخر لقاء بينهما يوم الـ6 من أبريل الماضي بالدوري بهدفين دون رد.
ولم يحقق أتلتيكو مدريد الفوز على حساب برشلونة خلال آخر 8 مباريات بينهما منذ الفوز يوم الـ13 من أبريل عام 2016 في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، كما أن آخر فوز لأتلتيكو بالليغا يوم الـ14 من فبراير 2010 بثنائية مقابل هدف.
ويحل الفرنسي أنطوان غريزمان، نجم برشلونة، لأول مرة ضد فريقه السابق أتلتيكو مدريد منذ رحيله عن الروخي بلانكوس في الموسم الماضي.

وحقق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لفريق أتلتيكو مدريد فوزين فقط خلال 25 مباراة واجه خلالها برشلونة وتلقى 14 هزيمة وتعادل 9 مرات ولكنه يتفوق في مواجهاته ضد مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي وفاز عليه 8 مرات من 15 لقاءً وتعادلا 5 مرات وخسر مرتين.

وواجه فالفيردي أتلتيكو مدريد 24 مرة وتلقى 11 هزيمة وحقق 7 انتصارات وتعادلا 6 مرات.

سيميوني وأسلحة أتلتيكو مدريد

يبدو لقاء برشلونة بمثابة نقطة مهمة في مشوار أتلتيكو مدريد للعودة بقوة لصراع المنافسة على الصدارة رغم فقدان 17 نقطة في 15 مباراة.

وقال سيميوني قبل اللقاء إنه يعلم جيدًا أهمية مباراة برشلونة بالنسبة لفريقه، مؤكدًا أنه سيلعب من أجل تحقيق النقاط الثلاث وحصد فوز يساعد فريقه في مشوار الليغا.

ويغيب عن أتلتيكو مدريد في لقاء البارسا الرباعي دييغو كوستا وسيمي فرساليكو وستيفان سافيتش وخوسيه خيمنيز لظروف الإصابة.. ويعتمد سيميوني على طريقته 4-4-2 بتشكيلة تضم على الأرجح الحارس يان أوبلاك وأمامه رباعي الدفاع المخضرم فيليبي وماريو هيرموسو وكيران تريبير الظهير الأيمن أحد مفاتيح اللعب بانطلاقاته وصنع هدفين لزملائه بجانب الظهير الأيسر الصاعد رينان لودي الذي سجل هدفًا وصنع هدفين.

ويقود خط الوسط الدينامو الغاني توماس بارتي وبجواره ساؤول نيغويز والجناح كوكي والجناح الآخر جواو فيليكس أحد أبرز مفاتيح لعب سيميوني، والذي سجل 3 أهداف هذا الموسم.

ويعول سيميوني في خط الهجوم على خبرات قناصه ألفارو موراتا وخلفه أنخيل كوريا كمهاجم متأخر وإن كان كوريا يلعب يمينًا بعض الشيء ويمنح الحرية لجواو فيليكس مع إمكانية ظهور ورقة أخرى من مقاعد البدلاء في التشكيل الأساسي مثل: توماس ليمار، أو فيتولو.

أخبار قائمة يونايتد قبل مواجهة أستون فيلا
بعد مباراة مانشستر يونايتد ضد أستانا، تحدث أولي جونار سولشاير عن الحالة البدنية لإثنين من أبرز لاعبي يونايتد قبل مواجهة الفريق القادمة ضد أستون فيلا في الدوري الإنجليزي، والمقرر إقامتها اليوم الأحد في أولد ترافورد.

أفاد المدير الفني النرويجي إلى وجود احتمالية لمشاركة الاسكتلندي سكوت مكتوميناي عندما يحل أستون فيلا ضيفًا على الشياطين الحمر.

كان لاعب الوسط المتألق هذا الموسم قد غاب عن الفريق منذ تعرضه للإصابة في المباراة التي حقق فيها يونايتد الفوز على ضيفه برايتون بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في العاشر من نوفمبر الجاري.

وقال سولشاير في المؤتمر الصحفي التمهيدي لمباراة الأحد والذي عقده في كازاخستان: "نأمل في عودة سكوت في أقرب وقت ممكن"، مضيفا: "على الأرجح سيكون جاهزًا لمواجهة توتنهام، وربما يشارك أمام أستون فيلا الأحد".

في الوقت نفسه، يستمر غياب بول بوجبا، والذي يستكمل برنامجه التأهيلي تمهيدًا لعودته من الملاعب بعد الإصابة القوية التي تعرض لها وأبعدته عن الفريق منذ أواخر سبتمبر الماضي.

وأضاف المدرب النرويجي: "حالة بول تتحسن تدريجيًا ولكن لا يزال أمامه بعض الوقت قبل العودة للفريق، لذا سننتظر لنرى متى سيكون جاهزًا للعب من جديد"، مضيفا: "بالطبع ستكون عودته بمثابة صفقة جديدة بالنسبة لنا في وسط الملعب بعد غيابه لفترة طويلة عن صفوف الفريق".

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل