X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

الحلقة السابعة من تحركات سياسية .. تحالف الشراكة بين " الصندوق الاسود " لتحالف الامانة والعدالة والامال المعلقة على قرار الحركة الاسلامية ....

من : قسماوي نت -
نشر : 19/01/2020 - 16:42

 الحلقة السابعة من تحركات سياسية .. تحالف الشراكة بين " الصندوق الاسود " لتحالف الامانة والعدالة والامال المعلقة على قرار الحركة الاسلامية ....

  من الحلقة السابقة ..

لهذا الحراك السياسي " التدخل " المبكر أيقظ العديد من الشخصيات السياسية في مركبات تحالف الامانة والعدالة وفي مقدمتهم " عائلة عامر " والتي تعتزم عقد سلسلة اجتماعات .

وخلال هذه التحركات نرى العديد من القيادات ومنتخبي الجمهور في تحالف الامانة والعدالة يرفضون رفضا قاطعا كل تحرك سياسي . ويعتبرونه اداة تخريب مقصودة يقف ورائها شخصيات لم توفق في عملها السياسي وتريد العبث باماكن ليست لها ..

ومن هنا نرى ان حصون الامانة والعدالة قوية جدا ياتي هذا في اول مواجهة حقيقة على ارض الواقع . حيث نرى ان من تصدى لهذه التحركات هم قيادات العائلات بنفسهم . والسؤال الان ماذا ستكون الخطة او الخطوة الثانية في مشروع الاستراتيجيات لمشروع عيسى 2023

 1-0 لتحالف الامانة والعدالة مع بداية المباراة ..

الحلقة السابعة ....

يحكى ان هناك – وما أدراك هناك – وفي احد النوادي الرياضية قرر الطاقم المهني  ودون علم الإدارة والراعي والمالك للنادي بالعمل على جلب لاعب تعزيز من منابت ثانية . بدا هذا الطاقم والذي  يضم بداخله جنسيات متعددة ومتنوعة بفتح قنوات اتصال ومفاوضات , فعقدت الجلسات ووضعت الشروط والاستراتيجيات . وفي احد الليالي تسرب خبر الى القاعدة الجماهيري للنادي . من الوهلة الأولى عمت السعادة على وجوه الجماهير واثنوا بالشكر على الطاقم الذي يسهر ويعمل من اجل عودة النادي الى الصدارة وتحقيق البطولة  .

ولكن .. عندما بدا النقاش حول جنسية ومكانة لاعب التعزيز كشفت الجماهير ان هذا اللاعب قد لعب في السنوات السابقة ضمن الفريق المنافس , الأمر الذي يتنافى مع القواعد الأساسية للنادي والتي تؤكد على عدم التعاون او جلب أي لاعب تعزيز من الفريق المنافس تقليديا للنادي وفق الدستور .  

لكن مالك النادي تعرض لهجمة شرسة وقوية من الجماهير مع العلم انه لا يعلم بهذه التحركات  , في الوقت نفسه زادت وارتفعت الأصوات المطالبة بمشاركة اللاعبين من داخل النادي ومن جنسيات متعددة  والذين هم " كُثُر " في هذا الوقت . مؤكدين ان لديهم كادر ممتاز ويمكن الاختيار من هذا الكادر . ولديهم القدرة على اللعب أكثر وللعطاء اخلص . ومن هنا بدأت الاضطرابات تُخيم في سماء النادي , وهذا الأمر قد ينعكس على استقرار غرفة الملابس فيما بعد .

وهنا كان لا بد من تدخل الجنرال " الراعي الرسمي للنادي " . اذ انه يعلم علم اليقين ان قوة الجماهير هي الأقوى وان استمرار هذا التدهور قد يؤدي الى انعكاسات وانتكاسات مستقبلية للنادي . فاصدر الفرمان بوقف كل المفاوضات مع هذا اللاعب وتم منعها على الاقل بالعلن , مع انها ما زالت تعمل بالخفاء من خلال الجلسات الاسبوعية والتي تضم كل الجنسيات من كل المنابت .

ومع هذا لم يستسلم الطاقم المهني فقد رسم لنفسه خطة جديدة لمواجهة المد الجماهيري من خلال بناء إستراتيجية جديدة والتي أخذت لنفسها بمسارات عديدة .

وهنا اضطر بعض المسؤولين في النادي للمبادرة بعقد جلسة " استماع "  طارئة مع بعض الشخصيات " الفاعلة والمهمة "  في هذا الطاقم للوقوف عن قرب عما يحدث في اروقة النادي دون علمهم . كما وانهم ارادوا التحقق من الاخبار التي تتوافد من ساحات الجماهير .

وبالفعل تمت الجلسة وتبين ان ما يقوم به الطاقم المهني ما هو الا تكتيك وقتي " مراوغة " من اجل خلق الرعب " والبلبلة"  في النادي المنافس على البطولة  خاصة قبل المباراة المصيرية والتي من المقرر ان تجري في ....  

حقيقة الواقع....

في خضم المشهد السياسي القسماوي والذي تلفه الضبابية نلمس “بصيص” من ضوء صغير في نهاية النفق السياسي حيث نرى جدية التحركات التي تطرقنا اليها في الحلقة السابقة والتي تتعلق بعائلة عامر وعلى وجه الخصوص قائمة الاتحاد العامرية . وقد سبق ان ذكرنا ان هذا التحرك جاء من باب " رد الفعل " السياسي لما تشهده سراديب رجال السياسة .

فعائلة عامر فتحت باب المشاورات لعقد جلسة تشاورية سياسية والتي من المقرر ان تقام في احد البيوت لشخصيات بارزة في العائلة . هذا الاجتماع جاء من باب المطالبة من بعض الشخصيات في عائلة عامر والتي ترى بنفسها قادرة على قيادة العائلة في المستقبل القريب . لكن ما اكدته مصادر مطلعه داخل قائمة الاتحاد العامرية ان هذا الاجتماع جاء بالتنسيق مع قيادات تحالف الامانة والعدالة ومع رئيس التحالف المحامي عادل بدير .

ومن جهة اخرى نرى ان المشهد السياسي في عائلة عيسى بدا يتضح فيه الاصرار على بناء قاعدة عيساوية من اجل البدء بالعمل لتجهيز الخطوات السياسية المقبلة لمرشح عائلة عيسى .

وهنا ياتي التضارب بين التوجهات , فما زال اصحاب الفكر الوسطي في عائلة عيسى يعمل على تقوية هذا الوجه . حيث كشفت بعض المصادر ان اصحاب هذا النهج بداوا بالعمل على تشكيل قاعدة واسعة في عائلة عيسى من اجل تبني هذا المشروع .

لكن وعلى ما يبدو ان هذا المشروع اصبح مرهونا بموقف وقرار الحركة الاسلامية . اذ انهم عازمون على التوجه الى الحركة الاسلامية بوثيقة تحمل توقيعات شخصيات سياسية قيادية من عائلات عديدة من هذا البلد وفي مقدمتهم شخصيات سياسية قيادية من عائلة عيسى  . كما واكدت مصادر انهم سيطالبون من الحركة الاسلامية ان تفتح باب الترشح بين ابناءها للانتخابات القادمة . مع العلم ان الحركة الاسلامية قد اخذت على نفسها موثقا بان القرار لقيادة تحالف الامانة والعدالة سيكون من خلال مركبات الامانة والعدالة والتي هي جزء منها . أي ان دار الارقم لن تكون من تصدر المرشح القادم 2023 . لانها تعلم جيدا ومن اجل المحافظة على هذا التحالف القوي عليها الانصهار داخله وليس قيادته .

هذا التحرك  هو بمثابة غشاء جاء ليغطي على ما يحدث في تحالف الشراكة " ان كان قائما " في الاصل . وخاصة الارتباك الذي يحيط الساحة السياسية في عائلة عيسى . حيث تشهد الساحة السياسية في عائلة عيسى نوع من " الخوف السياسي" في اتخاذ أي قرار سياسي قبل معرفة اسرار " الصندوق الاسود " لتحالف الامانة والعدالة .    

ومع هذا فان الضبابية الكلية ما زالت تخيم على المشهد السياسي خاصة انه ما زال في هذا المشهد لاعب تعزيز واحد ووحيد .

الى اللقاء في الحلقة الثامنة   

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل