X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      24/04/2024 |    (توقيت القدس)

لجنة الانتخابات المركزية تشطب النائب د. هبة يزبك من المنافسة في انتخابات الكنيست المقبلة

من : لجنة الانتخابات المركزية تشطب النائب د. هبة يزبك من المنافسة في انتخابات الكنيست المقبلة
نشر : 29/01/2020 - 12:35

قرّرت لجنة الانتخابات في الكنيست اليوم الثلاثاء شطب النائب د. هبة يزبك من المنافسة في الانتخابات القادمة للكنيست في دورتها الـ23، هذا ويشار إلى أنّ هذا القرار صدر بعد الاستماع لأكثر من عضور كنيست مع وضد القرار وانتهت الجلسة بالتّصويت ليكون رأي الأغلبية بالموافقة على شطب النائب هبة يزبك.  

هذا ويشار إلى أنّه قدم حزبا الليكود وحزب يسرائيل بيتينو، وبدعم من حزب "كاحول لافان"، طلبا إلى لجنة ال انتخابات المركزية، بشطب النائبة هبة يزبك، من قائمة ترشحها للانتخابات المقبلة والتي ستجرى في 2 مارس/آذار، بدعوى تضامنها مع "منفذي العمليات الفلسطينيين". كذلك قالوا في الادّعاءات بأنّها كتبت منشورًا عبر فيسبوك عبّرت من خلاله عن تأييدها لسمير قنطار ووضعت صورته.
وكانت قد عقّبت النائب د. هبة يزبك بالقول:"كل الادعاءات التي عرضها "يسرائيل بيتينو" في بيانها تمّت مناقشتها ورفضها في لجنة الانتخابات المركزية وفي المحكمة العليا أيضًا". وأضافت:"الحديث يدور حول طلب يهدف لنزع الشرعية ولخدمة الحملة الانتخابية لليبرمان. سأواصل العمل من أجل العدل السياسي والمدني، ضد الاحتلال وضد العنصرية، التمييز والتحريض"، كما قالت.

هذا وفي ردّها أمام لجنة الانتخابات قالت د. هبة يزبك: "كيف لامرأة وقفت وتقف ضد العنف بكافّة أشكاله أن تتحوّل لداعمة للارهاب؟ "، طوال حياتي ناضلت ضد العنف والعنصرية".

 لم أفكّر يأني عندما أنشر منشورًا على فيسبوك أعبّر من خلاله عن رأيه أن يأخذ منحى

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل