X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/04/2024 |    (توقيت القدس)

"كورونا" يداهم كبرى مناطق صناعة "القمار" بالعالم

من : قسماوي نت -
نشر : 04/02/2020 - 13:54

لحقت لعنات فيروس كورونا حتى بهواة لعب القمار بمنطقة "ماكاو"، التابعة للصين، حيث أعلن رئيس السلطة التنفيذية فيها "هو يات سينغ" الثلاثاء، أن المنطقة ستغلق كل كازينوهات القمار التي تشكل عصب اقتصاد المنطقة لمدة أسبوعين، في إطار إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


وجاء قرار ماكاو المستعمرة البرتغالية السابقة، بعدما سجلت فيها إصابة عاشرة بالفيروس الذي أودى بحياة أكثر من 400 شخص من أصل عشرات آلاف المصابين في الصين القارية وانتقل إلى عشرين بلدا.

وقال هو يات سينغ الموالي لبكين الذي تولى مهامه في كانون الأول/ديسمبر، لصحافيين "سنعلق صناعة القمار وأعمال الكازينوهات المرتبطة بها لنصف شهر". لكنه حذر من أن الإغلاق يمكن أن يتم تمديده إذا واصل الفيروس انتشاره.

وتابع "إنه قرار صعب لكن يجب أن نقوم بذلك من أجل صحة المقيمين في ماكاو"، موضحا أنه سيلتقي ممثلي قطاع القمار بعد ظهر الثلاثاء ليبلغهم بالمواعيد الدقيقة للقرار، ولم تغلق ماكاو الكازينوهات من قبل سوى مرة واحدة عندما ضربها إعصار في 2018.

وتؤمن كازينوهات ماكاو المكان الوحيد في الصين الذي يسمح فيه بالقمار، حوالي ثمانين بالمئة من عائدات الحكومة.

والعام الماضي زار حوالي 35 مليون شخص المدينة التي تضم 631 ألف نسمة معظمهم من زوار كازينوهات القمار القادمين من الصين القارية. وتدر هذه الكازينوهات عائدات أسبوعية تعادل ما تحققه كازينوهات لاس فيغاس في شهر واحد.

لكن انتشار الفيروس أثر على هذه الصناعة في فترة تعد واحدة من أفضل المواسم خلال العام بمناسبة عطلة رأس السنة القمرية.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل