X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      03/04/2020 |    (توقيت القدس)

كفرقاسم : لجنة التنظيم تصادق على إيداع الخارطة الهيكلية للمنطقة الشرقية الحدودية واقامة 1470 وحدة سكانية للأزواج الشابة وميزانية ب 13 مليون شقيل للبنية التحتية .

من : قسماوي نت -
نشر : 15/02/2020 - 14:58

 كفرقاسم : لجنة التنظيم تصادق على إيداع الخارطة الهيكلية للمنطقة الشرقية الحدودية واقامة 1470 وحدة سكانية للأزواج الشابة وميزانية  ب 13 مليون شقيل للبنية التحتية .

اليوم اثمرت جهود ومساعي رئيس البلدية المحامي عادل بدير وادارته  حيث تم ابلاغ رئيس البلدية بمصادقة وزارة الداخلية على الخارطة الهيكلية للمنطقة الشرقية  وايداع الخارطة الهيكلية  في اللجنة اللوائية ولجنة التنظيم " قاسم "  .

هذه الخارطة الهيكلية والتي تتمركز في المنطقة الشرقية على حدود شارع 5 جنوبا وشارع اورانيت شرقا  على حدود الخط الاخضر . قد تم المصادقة عليها من خلال اقامة حي سكاني جديد للازواج الشابة  1470 وحدة سكانية جديدة . تنقسم الى 16719 متر بناء سكني . بالاضافة الى 9245 متر مراكز تجارية . هذه البنايات ستكون متعددة الارتفاعات منها 4 – 7 طوابق .

هذا المشروع والذي خطط على اساس اندماج بين الاراضي الخاصة للمواطنين وبين اراضي الدولة سيوزع بالتساوي بين الطرفان ضمن القانون الذي يتيح مصادرة عامة للبلدية 40% .

هذه المنطقة والتي تقع على الحدود الشرقية ستكون بمثابة حي سكاني وتجاري في ان واحد وتحت كل المعاير المتطورة . اذ سيكون بها كل الخدمات والمؤسسات العامة . بالاضافة الى البنية التحتية والى المداخل الجديدة على شارع 5 . حيث سيكون هذا المدخل الجديد لكفرقاسم باتجاه المنطقة الصناعية افيك .

يذكر ان هذا المشروع من ضمن عدة مشاريع قد صادقت عليها الدولة من اجل معالجة ازمة السكن في الوسط العربي . وهذا المشروع الذي تم المصادقة عليه هو الاول من بين هذه المشاريع حيث تميزت كفرقاسم  بهذا الاختيار , بعد مساعي حثيثة لرئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير . وبهذا يضاف هذا المشروع السكني الجديد الى المشروع الاول في المنطقة الشمالية 6-7 . والذي باشرت وزارة الاسكان وبلدية كفرقاسم بالعمل به . أي ان لكفرقاسم اصبح هناك منطقتين جديدتين للازواج الشابة والتي تصل الى 3000 وحدة سكانية .

لم يكتفي الرئيس عادل بدير بهذا فقد اتم اختيار كفرقاسم من بين 10 مدن عربية ستحصل على 112 مليون شقيل من اجل اعادة البنية التحيتية للعديد من احياء كفرقاسم .

اذا الملف الذي اشغل اهالي كفرقاسم والازواج الشابة على مدار 25 عاما يصل اليوم الى نهايته .  اليوم ... كفرقاسم تستطيع ان تنفض الغبار عن جبالها واحياءها السكانية الجديدة . اليوم تستطيع كفرقاسم ان تنعم بالهدوء وراحة البال من شبح التهديد والهدم . انه انجاز كبير لطالما انتظرته الاجيال في كفرقاسم .

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل