X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

سخنين| أكاليل الزهور تزين أضرحة شهداء يوم الأرض الخالد.. بركة: نقف هنا لنؤكد اننا لا زلنا على الدرب

من : قسماوي نت - كتب: علاء بدارنة - موقع كل العرب
نشر : 30/03/2020 - 10:21

إنطلقت، صباح اليوم الاثنين، في سخنين فعاليات الذكرى الـ44 ليوم الارض الخالد بزيارة أضرحة شهداء يوم الارض في سخنين، حيث تم وضع أكاليل الزهور على قبور شهداء سخنين، رجا أبو ريا ، خضر خلايلة وخديجة شواهنة، وذلك بحضور الدكتور صفوت أبو ريا، رئيس بلدية سخنين ، محمد بركة ، رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ، ذوي الشهداء ، نواب وأعضاء بلدية وممثلين عن الأحزاب والاطر السياسية في سخنين .

افتتحت مراسم إحياء الذكرى بآيات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ علي أبو ريا، إمام مسجد النور في سخنين واعقبها بدعاء للشهداء ومن ثم تحدث رئيس بلدية سخنين والذي اكد في كلمته على "أهمية الوفاء للشهداء، والحاجة الملحة لبقاء العهد مع الارض، والتي لا زالت اخطار مصادرتها قائمة لا بل زادت عن سنوات السبعين خطورة ، لكننا اليوم اكثر قوة وعزما وحتما سنحقق الغاية ان لم نكن نحن فابنائنا او احفادنا ".
وأضاف أبو ريا: "في هذه المناسبة نتذكر شهدائا الذي ضحوا باغلى ما يملكون ، ونتذكر مصابي يوم الأرض الخالد ، ونتذكر انتمائنا للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة".
ثم تحدث محمد بركة "إن الشهداء قدما اغلى ما يملك الانسان وهي الروح ، نقف اليوم ها هنا في ظل ازمة فايروس الكورونا الذي يفتك بالبشرية باسرها ، وعلى الرغم من تغيير احياء ذكرى يوم الأرض الى المسار الرقمي والافتراضي ، الا اننا اثرنا ان ان نكون بجانب اضرحة شهدائنا لكي نعاهدهم ونؤكد اننا لا زلنا على الدرب ".
وأضاف بركة :" في هذه المناسبة نستذكر أيضا ابطال يوم الأرض الذين اعلنوا الاضراب وصنعوا هذه النقلة النوعية في تاريخ شعبنا ، وعلى راسهم المرحوم جمال طربية ابن سخنين والراحل توفيق زياد واللذان بمشيئة القدر توفيا في نفس التاريخ من السنة

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل