X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      22/09/2020 |    (توقيت القدس)

إعتقال 13 مشتبهًا من الشمال بضلوعهم بغسل أموال وإحتيال غير قانوني بتجارة فوركس

من : قسماوي نت - تصوير الشرطة
نشر : 18/05/2020 - 15:05

أعتقلت شرطة اسرائيل، ضمن تحقيق سري، 13 مشتبهًا من الشمال، بإرتكاب مخالفات تبييض وغسل أموال، إحتيال ونصب، وأخرى تتعلق بضريبة الدخل، وذلك بإطار نشاط غير قانوني بالتجارة بعملات أجنبية عبر منظمة فوركس، هذا وصادرت الشرطة 9 مركبات، بينها مركبات فارهة وضبط مبلغ بقيمة 180 الف شاقل، بحسب الشرطة.


تصوير الشرطة

 

وأفادت الشرطة في بيانها: "ضمن تحقيق سري أجرته شرطة اسرائيل في لواء الشمال، ضد المخالفات والجرائم المالية المنظمة، اقتحم عشرات افراد الشرطة، هذا الصباح منازل المشتبيهن المقيمين في منطقة كرمئيل ومحيطها، وعلى المكاتب التي يشتبه بنشاطها بتجارة فوركس غير قانونية وتبييض الأموال من خلالها، وارتكاب مخالفات ضريبية بالتعاون مع منظمات اجرام محلية وعالمية.

وبحسب الشبهات، فأن المشتبهين، اقدموا على مخالفات احتيال ونصب بحق مواطنين أبرياء، من خلال توجهات بوسائل مختلفة للضحايا يطالبونهم فيها بتحويل أموال لهم لشراء عملات أجنبية وايهامهم بالربح السريع والمضاعف.

الاستثمار في فوركس يعد خطير، ويعتمد على محاولات التوقع لمتغيرات ارصدة وسوق أسعار صرف العملات الأجنبية، وفي البلاد تنشط عدة شركات بشكل قانوني وبموافقة سلطة الأوراق المالية، وتجري تداولًا من خلال التجارة الالكترونية.

يحظر القانون التداول عبر منظومة فوركس غير المعتمدة. حيث تستند هذه الانشطة في عدة محاور على التجارة الافتراضية في نظام الحوسبة للمتداولين في هذا المجال. وبالتالي، تتعرض التجارة للتلاعب على يد مندوبين غير معتمدين بهدف الاحتيال على تجار الاوراق المالية.

 

في اطار نشاط الشرطة، قامت قوات الشرطة باجراء تفتيش لضبط آليات التخزين الرقمي وأدلة إضافية لصياغة بنية تحتية من الأدلة لإحالة المشتبه بهم الى العدالة. هذا وصادرت الشرطة خلال النشاط 9 مركبات، بما في ذلك مركبات فارهة ومبلغ نقدي بقيمة 180،000 شيكل، وكذلك دفاتر حسابات ووثائق وغيرها من الأدلة.

تدير الشرطة التحقيق في هذه القضية بالتعاون مع مندوب الضريبة في لواء حيفا وهيئة الضرائب في لواء الشمال." حسبما ورد.

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل