X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      04/06/2020 |    (توقيت القدس)

حرب سايبر مشتعلة| إيران تخترق مئات المواقع: بدأ العد التنازلي لتدمير إسرائيل!

من : قسماوي نت - (تصوير:Reuters)
نشر : 21/05/2020 - 14:46

تتعرض إسرائيل منذ أيام لهجوم سايبر إيران ي، بلغ ذروته صباح اليوم الخميس، ويأتي ذلك استمرارًا لهجمات متبادلة ومشابهة بين إسرائيل وإيران، واستهدفت الهجمات مواقع خاصّة بالبنية التحتية للجانبين.

 

ووفقًا لمكاتب في مكاتب حكومية وسلطات مختلفة فإنّ "الهجمات الإيرانية لم تتسبب بضرر للبنية التحتية لإسرائيل". وتشير توقعات الى أن هجمات السايبر الإيرانية تسببت باختراق مئات المواقع الالكترونية في البلاد.

 

ووفقًا لما أوردته مصادر عبرية، ومن ضمنها موقع "واينت" الإسرائيلي، اليوم الخميس، فإنّ عددا كبيرا من المواقع خاصةً الحكومية، تعرضت لهجوم سيبراني وسط تحذيرات من الهيئات المختصة بالتعامل مع أي روابط مشبوهة تصل المستخدمين.
وكُتب "بدأ العد التنازلي الى الخلف لتدمير إسرائيل" الى جانبها يمكن مشاهدة شريط فيديو تظهر فيه مدينة تل ابيب والقدس و حيفا وهي مدمرة. في احد المواقع يتم مطالبة المتصفحين بتصوير انفسهم.

واعلن قسم السايبر الإسرائيلي انّه يقوم بمعالجة المشكلة وتوقيف الهجوم، وأصدرت توصيات للمتصفحين الامتناع عن الضغط على روابط بالمواقع التي تعرضت للهجوم. فيما اعلنت مصادر أنّ الهجمات الايرانية لا تزال مستمرة ويعمل جهاز السايبر على مقاومتها ومنعها من اختراق المواقع الحكومية والخاصّة.

وكشفت صحيفة واشنطن بوست الأميركية،قبل ايام أن هجوم السايبر الذي استهدف ميناء حركة الشحن البحري في محطة ميناء "شهيد رجائي" وعطل الميناء لعدة أيام بايران، تقف ورائه إسرائيل للانتقام من محاولة الإيرانيين السابقة اختراق أجهزة أنظمة توزيع المياه في إسرائيل، حيث وصف مسؤول أمني أجنبي الهجوم بأنه "الأكثر دقة".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل