X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

يافا- فيديو: الشرطة تعتدي على الأهالي وتعتقل عددا منهم في مقبرة الإسعاف بعد قرار المحكمة المركزية بوقف الاعمال فيها

من : قسماوي نت -
نشر : 17/06/2020 - 12:34

 

يافا- فيديو: الشرطة تعتدي على الأهالي وتعتقل عددا منهم في مقبرة الإسعاف بعد قرار المحكمة المركزية بوقف الاعمال فيها .. 

 

اعتدت الشرطة الإسرائيلية، ظهر اليوم، الأربعاء، على الأهالي ورفضت وقف الأعمال في مقبرة الإسعاف، بالرغم من استصدار أمر احترازي بوقف الأعمال.
وهتف شباب يافا ضد بلطجية الشرطة وندّدوا بعدم اخلائها لعمال بلدية تل أبيب من المقبرة بناء على الأمر الاحترازي.
وأفادت مصادر محلية أن الشرطة اعتدت بالضرب على الشيخ أحمد أبو عجوة، إمام مسجد حسن بيك في يافا، واعتقلته كما اعتقلت كلا من: السيد محمد دريعي، السيد محمد أبو زيد والشيخ محمد أبو عايش.

هذا وأصدرت المحكمة المركزية في تل أبيب، صباح اليوم، الأربعاء، أمرا احترازيا بوقف أعمال بلدية تل أبيب في مشروع “إيواء المشردين” على أرض مقبرة الإسعاف في مدينة يافا.

جاء ذلك بعد التماس تقدّمت به الهيئة الإسلامية المنتخبة في يافا ومؤسسة “ميزان” لحقوق الإنسان، وطعنت الجهات الملتمسة بقانونية “تصريح البناء” في المشروع وانتهاء صلاحيته الزمنية.
وقال المحامي رمزي كتيلات، من طاقم الدفاع عن مقبرة الإسعاف، لـ “موطني 48″، إن المحكمة المركزية قد تحدد جلسة، الشهر القادم، للحسم النهائي في الالتماس بخصوص قانونية “تصريح البناء”.

وأشار كتيلات إلى أن الأمر الاحترازي والطعن بقانونية تصريح البناء، في حال قبلت المحكمة الالتماس، لا يلغي القرار القضائي الذي صدر في مرحلة سابقة، بالموافقة المبدئية على إقامة “مأوى المشردين” لكنه يتيح الفرصة لمواصلة العمل في كافة المسارات القانونية والشعبية للتصدي للمشروع ووقف الانتهاكات في المقبرة، كما أنه يعيق إجراءات البلدية وسيرها في المشروع.

إلى ذلك دعا الشيخ أحمد أبو عجوة، الجماهير اليافوية إلى الاحتشاد بهدف التوجه إلى موقع الأعمال والحفريات في المقبرة، من أجل وقف الأعمال وتسليم عمال بلدية تل أبيب أمر المحكمة، وعدّ أبو عجوة قرار المحكمة تطورا مهما من أجل مواصلة الضغط الشعبي على بلدية تل أبيب حتى ترفع يدها وسطوتها عن المقبرة وتوقف الانتهاكات التي تقوم بها.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل