X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      11/08/2020 |    (توقيت القدس)

وزير التربية والتعليم: افتتاح السنة الدراسيّة القادمة سيكون في 01.09 والتعلّم عن بعد وارد

من : قسماوي نت -
نشر : 08/07/2020 - 19:36

 قرّر وزير التّربية  والتعليم، يوآف جالانت، افتتاح السنة الدراسيّة القادمة في الأَوّل من أيلول 2020، كما جرت العادة، وذلك في ظل جائحة الكورونا، وارتفاع اعداد المصابين في البلاد. وأكّدت وزارة التربية والتعليم أنها تستعد للسنة الدراسيّة القادمة في ظلّ الأزمة، مع الإشرارة إلى أنّ الوزير صادق على ثلاثة مساقات لتفعيل جهاز التربية والتعليم في ظل انتشار الفيروس، وفقًا لأحداث ممكنة في ظلّ هذه الآفة، منوهًا على أنّ منظومة التعلّم عن بعد ستعود للعمل ووجودها وارد جدًا منذ بداية العام الدراسي الرتقب.

وعممّ المكتب الاعلامي لوزير التّربية والتعليم بيانا في هذا الشأن، جاء فيه ما يلي:"سيتم إعداد رياض الأطفال والمدارس الابتدائية للتعلّم في مجموعات صغيرة وموسّعة، كما سيتعلّم تلاميذ المدارس الإعداديّة والثانويّة من خلال التعلّم الرقميّ.

وتبلغ تكلفة تأسيس المساق: حوالي 2 مليارد شيكل، أما تكلفة التّشغيل الشهريّة: مليارد شيكل.

وزير التّربية والتعليم يوآب جالانت قال: "إجراء روتين التعليم سيمكّن من إكساب مهارات أساسيّة للتلاميذ الصغار مع التشديد على اللغة والرياضيّات- ويمكّن من استمرار تفعيل الاقتصاد في إسرائيل. آمل أن نتمكّن من وقف انتشار الكورونا، ولكن يجب علينا أيضًا أن نكون مستعدين في حال حصل حدث صارم نضطر من خلاله تفعيل جهاز التربية والتعليم في ظلّ الانتشار المستمر للفيروس".

وأضاف البيان:"اجتمع وزير التربية والتعليم يوآب جالانت صباح اليوم (الأربعاء) مع منتدى الإدارة الكبيرة في الوزارة لمناقشة خاصّة، من خلالها صادق على مبادئ التقرير المؤقّت لطاقم "الأوّل من أيلول"، ووجّه مديري الألوية ورؤساء الأقسام من أجل الاستعداد لأي حدث عند افتتاح السنة الدراسيّة القريبة (2020-2021) في ظلّ استمرار تفشّي الفيروس ومعدّل الإصابات المرتفع.

صادق الوزير على ثلاثة مساقات لتفعيل جهاز التربية والتعليم في ظل انتشار الفيروس، وفقًا لأحداث ممكنة في ظلّ هذه الآفة. نشدد أنّ تطبيق المساق قد يختلف من بلدة وأخرى، وفقًا لوضع الآفة المحلّي. يتمّ ملاءمة البرنامج مع جهات الحكم المحليّ، منظّمات المعلّمين ومكاتب الحكومة المختلفة.

مساق أ
1. في المدارس الإعداديّة والثانويّة يُدمج التعلّم العادي مع التعلّم الرقميّ عن بعد.
2. يتعلّم تلاميذ المدارس الابتدائيّة والروضات ضمن الأطر الموجودة ومن خلال وسائل وقاية متطوّرة.
* ستعمل الوزارة على تزويد وتركيب بنى تحتيّة رقميّة، وسائل مخصّصة للتعليم ووسائل وقاية متطوّرة من خلال موارد خاصّة للموضوع.

مساق ب:
1. يتعلّم تلاميذ الصفّ الخامس- الثاني عشر عن بُعد.
2. تلاميذ الصفّ الأوّل- الرابع يتوزّعون إلى مجموعات صغيرة وموسّعة في المدارس الابتدائيّة، وبضمنها في حيّزات التعليم لتلاميذ صفّ خامس- سادس. يتمّ تعزيز طاقم التدريس بالشكل الملائم.
3. يتعلّم أطفال الروضات في الأطر الموجودة، ومن خلال وسائل وقاية متطوّرة.

مساق 3
1. يتعلّم تلاميذ الصفّ الخامس- الثاني عشر عن بُعد.
2. تلاميذ الصفّ الأوّل- الرابع يتوزّعون إلى مجموعات صغيرة وموسّعة في المدارس الابتدائيّة، وبضمنها في حيّزات التعليم لتلاميذ صفّ خامس- سادس. يتمّ تعزيز طاقم التدريس بالشكل الملائم.
3. يوزّع كلّ صفّ في روضات الأطفال إلى مجموعتين.
تقوم الوزارة والسلطة المحليّة بإعداد صفوف التعليم الفارغة في المدارس الإعداديّة والثانويّة من أجل استعمالها حيّزات تعليم إضافيّة لأطفال الروضات. يتمّ تعزيز مربّيات الأطفال والمساعدات كما يجب.

اضافة الى ذلك ، وجّه الوزير مديري الألوية بالتعاون مع رؤساء المدن، السلطات الإقليميّة والحكم المحليّ بالاستعداد لتطبيق وتشغيل البرنامج بموجب الوضع القائم في حينه.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل