X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      08/08/2020 |    (توقيت القدس)

المعارف: السنة الدراسية ستُفتتح في 01.09 - كل طالب سيصلّ للمدرسة مرّة واحدة بالأسبوع على الأقل

من : قسماوي نت -
نشر : 15/07/2020 - 17:42

تتوجّه الأنظار والاهتمامات لافتتاح السنة الدراسية القادمّة 2020/2021 في البلاد في ظل تفشّي فيروس كورونا المستجد، بل واستفحاله بصورة أكبر، حيث أعلن وزير التّربية والتّعليم، يوآف غالانت، أنّ السنة الدراسية المرتقبة ستُفتتح كالمعتاد في 01.09.2020 لكن وسط قيود وإجراءات خاصّة، وتتلخص خطّة غالانت بشكل أساسيّ بدمج التعليم في صفوف صغيرة والتعلّم عن بعد، ووفقًا للخطّة فإنّ كل طالب سيصلّ الى المدرسة مرّة واحدة على الأقلّ كل أسبوع!

 

هذا، وعرض وزير المعارف، غالانت، اليوم الأربعاء خطّته لافتتاح العام الدراسي القادم أمام كبار مسؤولي وزارة التربيّة والتعليم وبموجبها ستفتتح السنة التعليمية في 01.09، وبعكس الخطط السابقة للوزارة، فإنّ كل طالب سيصلّ الى المدرسة مرّة واحة في الأسبوع على الأقل.
ووصف غالانت خطّته التي تأتي في ظل جائحة كورونا أنّها "خطة وقائية" وليست "رد فعل"، مشيرًا إلى أنّ "الوزارة تحاول قدر المستطاع الوقاية ومنع انتشار العدوى في جهاز التعليم، وليست تردّ على العدوى/الوباء"، كما قال. 
وبموجب الخطّة، فإنّ وزارة التربية والتعليم ستعمل بالتعاون مع وزار الصحّة والسلطات ال محلية والحكم المحلي، وسيتمّ العمل بكل بلدة/ مدينة بشكل مختلف وفقًا لظروف الوباء فيها. وستحتاج الخطّة تجنيد قوى عاملة بشكل كبير وخصوصًا من الجيل الشاب.

وتنصّ الخطّة على تقسيم بساتين الأطفال لمجموعتين بكل بستان، بحيث سيتم فصل مبنى البستان لقسمين، أو سيتم تعليم مجموعة بصف/مبنى والقسم الآخر سيتعلم بمبنى آخر تزوّده السلطة المحليّة.
أمّا الصفوف الأولى حتى الرابعة فسيتمّ تقسيمها الى مجموعات، بحيث تتكون كل مجموعة من 18 طالبًا يتمّ توزيعهما على المساحات الفارغة في المدرسة. والصفوف الخامسة والسادسة سيتعلّمون أيضًا بمجموعات صغيرة وكذلك من خلال منظومة التعلّم عن بعد، وكذلك الأمر في الاعداديات والثانويات. وبموجب الخطّة، كلما زاد جيل/عمل الطالب سيتم تعزيز وتوسيع نطاق التعلّم عن بعد من المنزل.

وشدّد الوزير غالانت خلال عرض خطته على اهمية افتتاح السنة الدراسية القادمة وفقًا للمخطط له، مشيرًا إلى التأثير السلبي لعدم افتتاحها على السوق الإسرائيلي، ونوّه إلى أنّ "كل يوم اغلاق بجهاز التعليم يساوي 300 مليون شيكل". 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل