X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/09/2020 |    (توقيت القدس)

كورونا| هل تؤثر الأزمة الاقتصادية في أمريكا على الاقتصاد الإسرائيلي؟

من : قسماوي نت - (تصوير:Reuters)
نشر : 01/08/2020 - 17:46

ذكر موقع "i24 news" الإسرائيلي، أن أزمة وباء كورونا، أحدثت خسائر بالمليارات لدى شركات النفط والطيران وال سيارات ، وأدت إلى تدهور الناتج المحلي الإجمالي. وفيما يخص صناعة التكنولوجيا الفائقة الإسرائيلية، التي تمثل ما يقرب من نصف إجمالي الإنتاج في الاقتصاد المحلي، فإنها مرتبطة بشكل مباشر بالولايات المتحدة، وفق الموقع.

وقال الباحث والمحاضر في السياسة العامة في جامعة أرييل، إيرز كوهين، في حديث مع القناة 12 العبرية: "إنه أمر مهم، لذا فإن وضعنا كإسرائيل في الوقت الحالي سيئ للغاية؛ إن إسرائيل مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالتكنولوجيا الأمريكية العالية ووادي السليكون؛ قوة الاتصال قوية لذا وضعنا سيء للغاية"، وفق تعبيره.

ووفقًا للموقع الإسرائيلي، فقد كشفت أرقام، أن فاتورة الوباء ثقيلة على الاقتصاد العالمي، والانتعاش المحتمل محل شكوك؛ لقد جاءت الأرقام مذهلة، إذ كشفت ألمانيا، أكبر اقتصاد في أوروبا، عن هبوط تاريخي بنسبة 10,1% في ناتجها المحلي الإجمالي في الربع الثاني.

وأوضحت وزارة التجارة الأميركية في بيان، أن هذا التراجع -وهو أقل مما كان متوقعا (35%)- "يشكل انعكاسًا للاستجابة لوباء كورونا، مع تدابير العزل التي فُرضت في آذار/ مارس ونيسان/ أبريل، عُوّض جزئيًا مع استئناف جزء من النشاط الاقتصادي في بعض مناطق البلاد في أيار/ مايو وحزيران/ يونيو".

وتستخدم الولايات المتحدة مقياس المعدل على أساس سنوي لتقدير النمو، وهو يقوم على مقارنة إجمالي الناتج المحلي مع نسبته في الربع الفائت، ويقدّر تطوره للعام كاملًا بناء على هذا المعدل، وهو يختلف عن مقياس المقارنة مع الربع نفسه في العام السابق الذي تستخدمه دول أخرى.

وأضافت وزارة التجارة في بيانها أن انهيار إجمالي الناتج المحلي "يعكس التعامل مع كورونا، ومنه فرض تدابير إغلاق في آذار/ مارس ونيسان/ أبريل، جرى تعويضه جزئيًا بإعادة فتح قسم من النشاط في بعض مناطق البلاد في أيار/ مايو وحزيران/ يونيو".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل