X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      22/09/2020 |    (توقيت القدس)

الجيش الاسرائيلي يعلن عن احباط محاولة زرع عبوات ناسفة على الحدود مع سوريا

من : قسماوي نت -
نشر : 03/08/2020 - 13:55

افاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي في بيان له:" أحبطت قوات الجيش الاسرائيلي، محاولة لزرع عبوات ناسفة على الحدود مع سوريا. لقد قامت قوة خاصة نفذت كمينًا في منطقة جنوب هضبة الجولان بالقرب من موقع عسكري برصد خلية تضم عدة اشخاص وهي تزرع العبوات الناسفة بالقرب من السياح الحدودي حيث قامت القوة العسكرية الى جانب طائرة عسكرية بفتح نيرانها نحو الخلية المكونة من 4 اشخاص وأصابتهم. لم تقع إصابات في صفوف قواتنا. تبقى قوات القيادة الشمالية العسكرية في حالة تأهب عالية لمواجهة جميع السيناريوهات. يعتبر الجيش الاسرائيلي النظام السوري مسؤولًا عن كل عمل ينطلق من أراضيه ولن يسمح بالمساس بسيادة دولة إسرائيل".
ووصل بيان آخر صادر عن  أفيخاب أدرعي، جاء فيه: "في ساعات الليلة الماضية رصدت قوات جيش الدفاع بالقرب من موقع عسكري في منطقة تل فارس خلية مكونة من ٤ مخربين اجتازت خط الحدود وقامت بزرع عبوة ناسفة داخل الأراضي الإسرائيلية. لقد تم رصد الخلية من قبل قوة خاصة كانت في كمين في المنطقة في أعقاب عدة محاولات مشبوهة للاقتراب إليها من قبل "رعاة أغنام" في الأيام الأخيرة بالاضافة الى رصدهم من قبل مراقبات الاستطلاع.

بعد ذلك فتحت النيران بشكل متوازي نحو أفراد الخلية من البر ومن الجو.

حتى الان لا نعرف بشكل مؤكد هوية أفراد الخلية وعلاقتها التنظيمية حيث نعرف ان هناك عدة مجموعات تعمل في المنطقة ومنها مجموعات مرتبطة ب إيران . لا نستطيع حاليا ربط هذه المحاولة بتهديدات حزب الله ولكننا لا نستبعد ذلك حتى اللحظة. 
في هذه اللحظات نقوم بتحييد المنطقة وسنتعلم تفاصيل إضافية عن العبوة الناسفة والخلية. نعتبر النظام السوري مسؤولًا عن كل ما يحدث داخل أراضيه" بحسب البيان

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل