X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      22/09/2020 |    (توقيت القدس)

مقتل أكثر من 80 شخصا وإصابة أكثر من 4000 في انفجار مرفأ بيروت

من : قسماوي نت - (تصوير:Reuters)
نشر : 05/08/2020 - 00:15

قال وزير الصحة اللبناني حمد حسن، إن أكثر من 80 شخصا لقوا حتفهم وأصيب أكثر من 4000 في انفجار مرفأ بيروت.ووقع انفجار ضخم في مرفأ بيروت وسط العاصمة اللبنانية، نتج عنه إصابات وأضرار مادية كبيرة.وقالت مصادر طبية إن مستشفيات بيروت تقوم بتقديم المساعدات الطبية في مواقف ال سيارات بعد أن امتلأت أسرتها بالجرحى.وقال المدير العام للأمن العام عباس إبراهيم "يبدو أن الانفجار وقع في مخزن لمواد شديدة الانفجار مصادرة من سنوات".

لبنان يعلن الأربعاء يوم حداد وطني على ضحايا انفجار مرفأ بيروت

أعلن رئيس مجلس الوزراء اللبناني حسان دياب يوم غد الأربعاء يوم حداد وطني على ضحايا الانفجار الذي وقع عصر اليوم في مرفأ بيروت.وهز انفجار ضخم مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت عصر اليوم، وقال مدير عام الجمارك بدري ضاهر، إن مادة النترات قد تكون سبب الانفجار.وذكرت مصادر لـ"رويترز" أن الانفجار أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 10 أشخاص، فيما أكد مسؤولون لبنانيون سقوط أعداد كبيرة من الجرحى.ولم يتم تحديد سبب الانفجار بشكل نهائي ويعتقد أنه وقع في المستدوعات الموجودة بالمرفأ.

 الحريري: الإعصار الذي أصاب بيروت يدمي القلوب والكل مدعو لنجدتها والتضامن مع أهلها

قال رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري في أول تصريح بعد الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت، إن الإعصار الذي أصاب بيروت يدمي القلوب والكل مدعو لنجدتها والتضامن مع أهلها.وكتب عبر "تويتر": "بيروت تستغيث والاعصار الذي أصابها يدمي القلوب. الكلّ مدعو الى نجدتها والتضامن مع اهلنا في كل الاحياء التي تضررت. حجم الخسائر اكبر من ان يوصف، والخسارة الاكبر سقوط عشرات القتلى والجرحى. نسأل الله ان يحمي عاصمتنا وشعبنا من كل مكروه".

دياب: لبنان منكوب وما حصل لن يمر من دون حساب وهذا وعد للشهداء
قال رئيس الحكومة حسان دياب تعليقا على انفجار مرفأ بيروت، إن لبنان اليوم منكوب وما حصل لن يمر من دون حساب وهذا وعد للشهداء.
وتوجه دياب بنداء عاجل إلى الدول الصديقة والشقيقة أن تقف إلى جانب لبنان وأن تساعدنا على بلسمة جراحنا.وأكد ئيس الحكومة أن ما حصل في بيروت اليوم لن يمر بدون حساب وسيدفع المسؤولون عن هذه الكارثة الثمن، لافتا إلى أنه لن يستبق التحقيقات بشأن الانفجار.وقال رئيس وزراء لبنان "سنكشف الحقائق بخصوص هذا المستودع الخطر الموجود هناك منذ 2014".

واشنطن : نتابع تداعيات انفجار بيروت عن كثب ومستعدون لتقديم المساعدة

أعلنت الولايات المتحدة أنها تتابع عن كثب تداعيات انفجار مرفأ بيروت، مؤكدة استعدادها لتقديم المساعدة للبنان.وأكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض كايلي ماكيناني، أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تتابع عن كثب الوضع المتعلق بالانفجار.من جهتها، قالت وزارة الخارجية الأمريكية إنها ومستعدة لتقديم "كل المساعدة الممكنة" للبنان.وأشارت إلى أنها تتابع التقارير عن الانفجار عن كثب أيضا، وأنها لا تمتلك أي معلومات بشأن سببه، وأنها تعمل مع السلطات اللبنانية لمعرفة ما إذا كان هناك أمريكيون بين المصابين.

 

الجمارك اللبنانية: مادة النترات هي سبب الانفجار الضخم في مرفأ بيروت
أعلن مدير عام الجمارك في لبنان بدري ضاهر، أن مادة النترات، كانت السبب الرئيسي في الانفجار الضخم الذي ضرب مرفأ بيروت اليوم.

أردوغان: سنقف دائما إلى جانب أشقائنا اللبنانيين
قدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التعازي للبنان بضحايا الانفجار الضخم في مرفأ بيروت، مؤكدا أن تركيا ستقف دائما إلى جانب اللبنانيين.وكتب أردوغان على "تويتر" اليوم الثلاثاء: "أقدم التعازي إلى أقارب وذوي ضحايا انفجار مرفأ بيروت وأسأل الله تعالى أن يلهمهم الصبر والسلوان، كما أتمنى الشفاء العاجل للمصابين".وأضاف: "نحن في تركيا سنقف دائما إلى جانب لبنان وأشقائنا اللبنانيين".وفي وقت سابق أكد المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالين ووزير الخارجية مولود تشاويش أوغلو قد أكدا استعداد تركيا لمساعدة لبنان بعد الانفجار.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل