X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/04/2024 |    (توقيت القدس)

توثيق| الشرطة تنشر فيديو من كاميرا الجسم لشرطي حول ما حدث في مدينة رهط

من : قسماوي نت -
نشر : 30/09/2020 - 12:18

عقبت الشرطة اليوم، الأربعاء، على فيديو تمّ تداوله أمس، في وسائل التواصل الاجتماعي حيث كتب هناك أنّ "الشرطة في مدينة رهط تعتدي على الشاب (ز. ق) من ذوي الاحتياجات الخاصة بالصاعق الكهربائي، رغم ان بعض المارة اخبروهم" بأنه يعاني من إعاقة.

وجاء في بيان الشرطة الذي وصلت نسخة عنه إلى قسماوي نت : "بعد تقارير مشوهة ومنشورات مشوهة تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي بعد مقطع فيديو لاعتقال واستخدام صاعق كهربائي ("تايزر") في رهط، نشهد مرة أخرى منشورًا مشوهًا تمامًا يتضمن توثيقًا جزئيًا بشكل خاص دون ما سبقه وأدى إلى حادثة تصرفت فيها الشرطة بشكل احترافي لحماية الناس".
وتابع البيان: "بعد بلاغ تم تلقيه على الخط الساخن للشرطة 100 عشية عيد الغفران، والذي جاء فيه أن رجلاً ألقى الحجارة وعرّض محيطه للخطر، تم استدعاء الشرطة إلى مكان الحادث. كما يتضح من فيديو جسم الشرطي، بمجرد وصولهم لاحظوا المشتبه به يحمل حجرًا كبيرًا في يده ولا يستجيب لنداءاتهم بالتوقف مرارًا وتكرارًا، محاولًا الهروب منهم وحتى محاولة القاء الحجر مع تعريض رجال الشرطة والمارة للخطر باستمرار".

 


وختم البيان: "عندما رفض التوقف ورمي الحجر الكبير من يده بناءً على طلب الشرطة واستمر في تشكيل خطر في أفعاله، تم استخدام الصاعق الكهربائي لغرض اعتقاله ووقف التهديد. بعد اعتقاله وإبعاده عن الأماكن العامة وبسبب إعاقته، تم أطلاق سراحه بعهدة أفراد عائلته".

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل