X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      11/04/2021 |    (توقيت القدس)

الوزيرة ميراف كوهين ترد على عباس بشأن الخطة الاقتصادية: القرار لنا في الوزارة وليس هدية من أحد

من : قسماوي نت -
نشر : 24/10/2020 - 12:49

وزيرة المساواة الاجتماعية ميراف كوهين والنائب منصور عباس

من خلال تغريدة لها على "تويتر"، ردّت وزيرة المساواة الاجتماعية، النائب ميراف كوهين (حوسين ليسرائيل-كحول لافان)، على ما ورد على لسان النائب د. منصور عباس بعد اعلانه عن تمديد الخطة الاقتصادية لتطوير المجتمع العربي كما أبلغه سكرتير الحكومة، حيث نوّهت كوهين في تغريدتها الى أنّ "القرار هو لنا في الوزارة، عملنا عليه منذ اشهر مع اللجنة القطرية ونواب المستركة وهو حق وليس هدية من احد".

وجاءت تغريدات كوهين بعد انتقادات لعباس في أعقاب جلسة الهيئة العامّة للكنيست التي تخللت تصويتًا على اقتراح لاقامة لجنة تحقيق برلمانية بـ"قضة الغواصات" التي تطارد رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو . حيث شهد التصويت خلال الجلسة التي أدارها عباس لغطًا، وألغيت في نهاية المطاف نتائج التصويت لصالح تشكيل لجنة ليصدر قرار باعادة اجراء التصويت بعد تشاور بين عباس ورئيس الكنيست ياريف ليفين.

وفي العودة الى الخطة الاقتصادية، اعتبر البعض أنّ اعلان عبّاس هذا هو "هدية" من نتيناهو لمنصور عباس في أعقاب الغاء التصويت بشأن قضية الغواصات. وهو الامر الذي نفته الوزير كوهين معتبرة أنّ كل ما تمّ التخطيط له ضمن الخطة الاقتصادية لتطوير المجتمع العربي يرجع لعمل الوزارة مع اللجنة القطرية والقائمة المشتركة. 

وكان قد أفاد د. منصور عباس رئيس القائمة العربية الموحدة - الحركة الإسلامية، في وقت سابق أمس الجمعة أنّ "سكرتير الحكومة تساحي براڤر أبلغهبشكل رسمي أن رئيس الحكومة قرر وضع قرار تمديد الخطة الاقتصادية لتطوير المجتمع العربي 922 والخطة 1480 المتعلقة بالقرى العربية البدوية، على طاولة الحكومة يوم الأحد القادم لإقرارها بشكل نهائي، حتى يتم استثمار الميزانيات الموجودة في الخطتين. وهذا أحد المطالب الأربعة التي وضعتها في خطابي أمام رئيس الحكومة وطلب مني توجيه رسالة بها ليعالجها بشكل مباشر"، كما وردنا.

وكتبت الوزيرة كوهين في تغريدتها لترد على ما ورد:"هذه هي المخططات والبرامج التي عملنا عليها بجد منذ شهور ، بقيادة هيئة التنمية الاقتصادية للمجتمع العربي في وزارة المساواة الاجتماعية، واللجنة القطرية لرؤساء السلطات العربية وأعضاء الكنيست من القائمة المشتركة... لا علاقة لذلك بما حدث هذا الأسبوع في الكنيست. هذه خطط مهمة للغاية وأنا فخورة بتقديمها لموافقة الحكومة. إنه حق وليست هدية"، كما قالت.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل