X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      02/12/2020 |    (توقيت القدس)

استشهاد شاب قرب رام الله ومواجهات بالقدس والخليل

من : قسماوي نت -
نشر : 25/10/2020 - 10:53

استشهد الشاب عامر عبد الرحيم صنوبر (18 عاما) من قرية يتما قرب نابلس في ساعات متأخرة من الليل، جراء الاعتداء عليه من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي، وأعلن عن استشهاده في مستشفى رام الله، فيما اندلعت مواجهات ليلية بين شبان وقوات الاحتلال عند حاجز قلنديا وفي مخيم العروب.

وحسب إفادات شهود عيان، أصيب الشاب صنوبر خلال ملاحقة الاحتلال مركبته في قرية ترمسعيا قرب رام الله، وأعلن عن استشهاده بعد أن تم نقله إلى مستشفى رام الله.

كما تعرض الشاب الجريح للضرب بأعقاب البنادق من قبل جنود الاحتلال بعد اعتراض مركبته التي تعرضت لإطلاق نار.

وأكدت وزارة الصحة في السلطة الفلسطينية أن المعاينة الأولية من قبل الأطباء في مجمع فلسطين الطبي أظهرت تعرض الشهيد عامر لضرب مبرح على رقبته، علما أن جثمان الشهيد وصل المجمع الساعة الثالثة فجرا، وكانت علامات عنف وضرب بادية على رقبته من الخلف.

وقال مدير مجمع فلسطين الطبي، د. أحمد البيتاوي إن استشهاد الشاب صنوبر جاء نتيجة الاعتداء عليه بأعقاب البنادق، وليس بالرصاص، والاعتداء تم من قبل جنود الاحتلال بحسب رواية شهود عيان لطواقم الهلال الأحمر، في أعقاب ملاحقتهم لمركبة كان يستقلها الشاب، وقد حاولت الطواقم الطبية إجراء إنعاش قلبي للشاب.

 

إلى ذلك، اندلعت مواجهات ليلية بين شبان وقوات الاحتلال في مناطق بالقدس والخليل، حيث ألقيت مفرقات وعبوة ناسفة خلال المواجهات التي اندلعت بالقرب من حاجز قلنديا الذي أغلق لساعات أمام الفلسطينيين.

ووفقا لقوات الاحتلال فإنها تعرضت لإلقاء عبوات محلية الصنع "أكواع متفجرة" صوب حاجز قلنديا، وعلى مدخل مخيم العروب في الخليل.

وبحسب الاحتلال ـم إلقاء عبوات محلية الصنع صوب حاجز قلنديا لكنها لم تنفجر، في حين انتشر جنود الاحتلال في المنطقة، بحثا عن المنفذين.

وأفاد شهود عيان أن حاجز قلنديا شهد ازدحاما لمركبات المواطنين، بعد إغلاقه لساعات. كما أغلقت قوات الاحتلال مدخل بلدة الرام شمال القدس، وأطلقت قنابل صوتية تجاه المواطنين.

بينما في محافظة الخليل، أطلق شبان مفرقعات نارية، صوب برج لجيش الاحتلال على مدخل مخيم العروب.

وتواصل قوات الاحتلال إغلاق مخيم العروب الخليل لليوم السابع على التوالي، ويشهد المخيم مواجهات مستمرة مع قوات الاحتلال التي تواصل انتهاكاتها اليومية بحق المواطنين وممتلكاتهم فيه.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: [email protected]

اضف تعقيب

ارسل